Menu

رئيس الزمالك: لن نلعب السوبر الإفريقي في قطر

عقوبات قاسية تنتظر النادي المصري

رفض رئيس نادي الزمالك المصري، مرتضى منصور، تعليمات الإتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» بإقامة مباراة كأس السوبر ضد الترجي التونسي في قطر. وقال منصور في تصريحات،
رئيس الزمالك: لن نلعب السوبر الإفريقي في قطر
  • 100
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

رفض رئيس نادي الزمالك المصري، مرتضى منصور، تعليمات الإتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» بإقامة مباراة كأس السوبر ضد الترجي التونسي في قطر.

وقال منصور في تصريحات، أمس الخميس، عقب صدور قرار الكاف باحتضان العاصمة القطرية الدوحة لقاء السوبر يوم 14 فبراير العام المقبل: سنلعب في تونس ولن نلعب في قطر.

وأضاف رئيس الزمالك: سيجتمع مجلس إدارة النادي وسننظم مؤتمرا صحفيا يوم الاثنين المقبل، سنلعب في تونس بملعب الترجي.

قطر أشعلت العالم العربي

وأكد رئيس نادي الزمالك رفضه اللعب في الدوحة قائلًا: لن نلعب في قطر حتى لو انطبقت السماء على الأرض، قرار الاتحاد الإفريقي لن يلزمنا. وتابع: «بلد يحارب بلد، إرهاب ضد بلد، بلد أشعل كامل العالم العربي، كيف نذهب؟».

منصور: أهلًا بالمشاكل

قال مرتضى منصور: لن ألعب في قطر، وأهلًا بالمشاكل مع الاتحاد الإفريقي إذا كانت لديه رغبة في صناعة المشاكل مع الزمالك. الزمالك على استعداد لمواجهة الترجي التونسي في تونس؛ لأنه شعب شقيق؛ لكن لن أرسل فريقي إلى قطر من أجل الحصول على صفيحة، لن ألعب في قطر حتى لو الأمر كلفني الهبوط لدوري الدرجة الثالثة.. ورد فعلي على هذا الأمر سيكون غير متوقع.

يُذكر أن نادي الزمالك هو الفائز ببطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «الكونفيدرالية» في الموسم الماضي.

عقوبات قاسية تنتظر الزمالك

لكن ما هي العقوبة التي تنتظر الفريق الذي يرفض خوض كأس السوبر الإفريقي؟ هذا ما توضحه لائحة الكونفدرالية الإفريقية.

وتقول المادة الثانية من باب كأس السوبر: الفريق الفائز بالكونفدرالية، ويرفض لعب كأس السوبر لا يحق له الدفاع عن لقبه القاري ولا يحق له المشاركة في أي بطولة لأندية كاف لثلاثة نسخ متتالية، عندما يكون من حق الفريق المشاركة.

كما توضح اللائحة العقوبة المالية التي ستُوقَّع على الفريق: بالإضافة إلى ذلك، على هذا الفريق أن يدفع أقصى غرامة ممكنة..

ولم يحدد الاتحاد الإفريقي بشكل رسمي أي شيء متعلق بكأس السوبر سواء الموعد أو المكان، غير أن شيهو ديكو عضو لجنة مسابقات الأندية أكد وجود اتفاق مدته ثلاث نسخ، لإقامة مباراة كأس السوبر الإفريقي في قطر، بداية من النسخة الماضية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك