Menu


اللجنة الأولمبية اليابانية تلغي زيارة للصين بسبب فيروس كورونا

عقب إعلانه حالة طوارئ دولية

أعلنت اللجنة الأولمبية اليابانية، اليوم الخميس، إلغاء زيارة كانت من المقرر أن تستمر أربعة أيام إلى العاصمة الصينية بكين التي تستضيف دورة الألعاب الأولمبية الشتو
اللجنة الأولمبية اليابانية تلغي زيارة للصين بسبب فيروس كورونا
  • 18
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلنت اللجنة الأولمبية اليابانية، اليوم الخميس، إلغاء زيارة كانت من المقرر أن تستمر أربعة أيام إلى العاصمة الصينية بكين التي تستضيف دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2022، وذلك بسبب المخاوف من تفشى فيروس كورونا في الصين.

وكان من المقرر أن تنظم اللجنة الأولمبية اليابانية دراسة مشتركة في العاصمة الصينية خلال الفترة من 25 حتى 28 من شهر فبراير الجاري مع الأجهزة الرياضية الصينية، استعدادًا للأولمبياد الشتوية المقبلة، غير أن اللجنة قررت إلغاء الزيارة بعدما أعلنت منظمة الصحة العالمية تفشي فيروس كورونا كحالة طوارئ دولية، ولم تحدد اللجنة الأولمبية اليابانية موعدًا جديدًا لهذه الزيارة.

من جهة أخرى، صرح ياشوهيرو ياماشيتا، رئيس اللجنة الأولمبية اليابانية: «سوف نعمل مع الأجهزة الرياضية من أجل حماية سلامة الرياضيين والأطراف المعنية».

وجاءت تصريحات المسؤول الرياضي الياباني بعد ظهور عشرين حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في اليابان قبل أشهر من انطلاق دورة الألعاب الأولمبية الصيفية بطوكيو 2020.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك