Menu

السوق السعودية تواصل الصعود.. والمؤشر يكسر حاجز الـ7900 نقطة

تصدر الارتفاعات الأسهم الوافدة الثلاثة على «تداول»

واصل مؤشر تاسي صعوده في جلسة اليوم الإثنين؛ لينهي الجلسة كاسرًا حاجز 7900 نقطة، مضيفًا 0.61% ليغلق عند 7922 نقطة. وتصدر الارتفاعات الأسهم الوافدة الثلاثة على «
السوق السعودية تواصل الصعود.. والمؤشر يكسر حاجز الـ7900 نقطة
  • 58
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

واصل مؤشر تاسي صعوده في جلسة اليوم الإثنين؛ لينهي الجلسة كاسرًا حاجز 7900 نقطة، مضيفًا 0.61% ليغلق عند 7922 نقطة.

وتصدر الارتفاعات الأسهم الوافدة الثلاثة على «تداول»، بعد انتقالها من السوق الموازية «نمو» بصدارة «أبومعطي»، الذي صعد بنحو 10 في المائة، تلاه سهم «ثوب الأصيل» بنحو 9.96 في المائة، وسهم الكثيري بنحو 9.85 في المائة.

وشهدت السوق الرئيسية «تداول»- اليوم- إدراج وبدء تداول أسهم شركة عبدالله سعد محمد أبومعطي للمكتبات بقطاع السلع الاستهلاكية الكمالية، على أن تكون نسبة التذبذب اليومي لسعر السهم 10 في المائة.

وشركة «أبومعطي» تعتبر ثالث شركة تنتقل من السوق الموازية «نمو» إلى السوق الرئيسية بعد كلٍ من «الكثيري»، و«ثوب الأصيل».

وحسب الخبراء، فإن تأثير الشركات المتنقلة حديثًا إلى تداول، سيظهر في الجلسات المقبلة بشكل واضح؛ حيث إنها كانت تتداول في نطاق ضيق في السوق الموازية، لا سيما أن عدد المتداولين في «نمو» لا يتعدى 10 آلاف متداول.

كما دعم ارتفاعات السوق اليوم قطاع البنوك، الذي من المتوقع أن يستمر في الارتفاع؛ مما يدعم التحرك الإيجابي للمؤشر العام لـ«تداول». ومن الناحية الفنية، فإن المؤشر العام يواجه حاليًا مقاومة عند 7925 نقطة، وتجاوزها سيعزِّز من فرص ارتفاعه بالقرب من 8300 نقطة.

وتم التعامل اليوم على 106 ملايين سهم؛ بما قيمته 2.7 مليار ريال.

ويتوقع المحللون أن تتزايد وتيرة عمليات الشراء الانتقائي للأسهم القيادية ببورصات الخليج؛ تزامنًا مع تحقيق القطاع البنكي وبعض الشركات الكبرى تحسنًا بالنتائج، رغم استعداد بعض المتداولين توفير السيولة للمشاركة في طرح عملاق النفط «أرامكو».

ختامًا، فإن النظرة الإيجابية لأسواق الخليج من قبل الصناديق الاستثمارية، ستتزايد ولا سيما بعد أن أعلنت شركة النفط الكبرى «أرامكو» تفاصيل جديدة عن الطرح.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك