Menu

الفيلم السعودي «آخر زيارة» ينافس في مهرجان مراكش السينمائي

أول عمل روائي طويل للمخرج عبد المحسن الضبعان

ينافس الفيلم السعودي «آخر زيارة» للمخرج عبد المحسن الضبعان، في المسابقة الرسمية لمهرجان مراكش للسينما بالمغرب، الذي تبدأ فعالياته خلال الفترة من 29 نوفمبر الجار
الفيلم السعودي «آخر زيارة» ينافس في مهرجان مراكش السينمائي
  • 91
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

ينافس الفيلم السعودي «آخر زيارة» للمخرج عبد المحسن الضبعان، في المسابقة الرسمية لمهرجان مراكش للسينما بالمغرب، الذي تبدأ فعالياته خلال الفترة من 29 نوفمبر الجاري وحتى 7 ديسمبر المقبل.

وذكرت إدارة مهرجان مراكش الدولي للفيلم، أنَّ 98 فيلمًا من 34 دولة يشارك في الدورة الـ18 من المهرجان، بينما يتنافس في المسابقة الرسمية 14 فيلمًا، ومن أشهر جوائزها جائزة النجمة الذهبية لأفضل فيلم.

والأفلام الـ14 المتنافسة في المسابقة الرسمية جاء توزيعها كالتالي: 3 أفلام أوربية من المملكة المتحدة، وإيطاليا، وصربيا، وفيلمان من أمريكا اللاتينية من البرازيل وكولومبيا، وفيلم أمريكي، وفيلم أسترالي، و3 أفلام من آسيا يمثلون الصين والهند وكوريا الجنوبية، و4 أفلام من منطقة الشرق الأوسط، وإفريقيا من السعودية والمغرب وتونس والسنغال.

ومن أشهر الأفلام المتنافسة فيلم «قصـة زواج» من إخراج نـوا بومباك، و«الإيرلندي» من إخراج مارتين سكورسيزي و«لابد أن تكون الجنّة» من إخراج إيليا سليمان، و«نـورا تحلـم» من إخراج هنـد بوجمعـة، و«آخر زيارة» من إخراج عبد المحسن الضبعان و«آدم» من إخراج مريـم التـوزاني.

وتتكون لجنة التحكيم من رئيستها الممثلة والمنتجة الاسكتلندية تيلدا سوينتون، وعضوية المخرجة الفرنسية ريبيكا زلوتوفسكي، والمخرجة البريطانية أندريا أرنولد، والممثلة الإيطالية كيارا ماستروياني، والمخرج البرازيلي كليبر ميندونسا فيليو، والممثل السويدي مايكل بيرسبراند، والكاتب والمخرج الأفغاني عتيق رحيمي، والمخرج الأسترالي ديفيد ميتشود، والمخرج المغربي علي الصافي.

وفيلم «آخر زيارة» تم عرضه مؤخرًا في مهرجان «كارلوفي فاري» بتشيكيا، ضمن قسم «شرق غرب»، وهو أول فيلم روائي طويل لمخرجه عبد المحسن الضبعان، وذلك بعد 5 أفلام قصيرة، وتدور أحداثه حول ثلاثة أجيال الجد والأب والابن.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك