Menu

صندوق مشاركة ريت يستحوذ على عقار بـ70 مليون ريال

سيتضح الأثر المالي للصفقة في الربع الأول لعام 2020

قالت شركة مشاركة المالية، مدير صندوق مشاركة ريت، أمس الثلاثاء، إن الصندوق أتم الاستحواذ على عقار في مدينة الرياض بقيمة 70 مليون ريال. وأضافت الشركة، في بيان لل
صندوق مشاركة ريت يستحوذ على عقار بـ70 مليون ريال
  • 10
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قالت شركة مشاركة المالية، مدير صندوق مشاركة ريت، أمس الثلاثاء، إن الصندوق أتم الاستحواذ على عقار في مدينة الرياض بقيمة 70 مليون ريال.

وأضافت الشركة، في بيان للصندوق على «تداول»، أنه تم الاستحواذ على صالة عرض البازعي لسيارات تويوتا ولكزس وصالة عرض سيارات سكودا ومركز مخصص لصيانة السيارات في مدينة الرياض، والانتهاء من نقل ملكية العقار لصالح الصندوق.

وأوضح مدير الصندوق، أنه تم تمويل الاستحواذ بشكل كامل من التسهيلات البنكية المتاحة للصندوق، والمتوافقة مع معايير الشريعة الإسلامية.

وتوقعت مشاركة المالية أن يتضح الأثر المالي للصفقة في الربع الأول لعام 2020.

ولفتت، إلى أنه سيتم إعادة تأجير العقار على «شركة صالح عبدالله البازعي وأولاده»، بعقد إيجار يمتد إلى 15 سنة - منها 10 سنوات ملزمة بموجب سندات لأمر- على أن تبدأ القيمة الإيجارية السنوية بـ 6 ملايين ريال، مع زيادتها كل 5 سنوات بنسبة 10 في المائة.

وأعلنت شركة مشاركة المالية، بصفتها مديرًا لصندوق مشاركة ريت، في 5 نوفمبر الماضي، عن بدايتها في إجراءات استحواذ الصندوق على العقار.

اقرأ أيضًا

لمالكي الوحدات.. «مشاركة ريت» يوصي بتوزيع 30.8 مليون ريال

سوق الأسهم تواصل الصعود مع توقعات إيجابية خلال الفترة المقبلة

https://ajel.sa/QPFdR9/

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك