Menu

صحفي يخدع مجلة دير شبيجل بـ14 قصة مفبركة

"سي إن إن" منحته صحفي السنة

اعترفت مجلة "دير شبيجل" الألمانية أنّ كلاس ريلوتيس، أحد أبرز صحفييها ،"اختلق" قصصًا صحفية على مدى سنوات. ونقلت شبكة "سكاي نيوز" عن رئاسة تحرير المجلة، أنّهم يش
صحفي يخدع مجلة دير شبيجل بـ14 قصة مفبركة
  • 231
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

اعترفت مجلة "دير شبيجل" الألمانية أنّ كلاس ريلوتيس، أحد أبرز صحفييها ،"اختلق" قصصًا صحفية على مدى سنوات.

ونقلت شبكة "سكاي نيوز" عن رئاسة تحرير المجلة، أنّهم يشعرون بالصدمة إزاء ما حدث، وتعهّدوا بالتحقيق في الأمر؛ للتوصُّل إلى الطريقة التي نشر بها الصحفي- البالغ من العمر 33 عامًا- موضوعاته الملفقة رغم وجود طاقم متخصص للتدقيق في صحة الأخبار.

أقر "ريلوتيس" بفبركته 14 قصة خبرية واختلاقه مشاهد وتصريحات عندما واجهه متعاون في مقاله عن روايات من الحدود الأمريكية المكسيكية باتهامات من هذا القبيل، ومن ثم أُجبر على الاستقالة من عمله.

أحد أشهر الموضوعات التي نشرها "ريلوتيس"، كانت قصة مثيرة عن سجن مواطن يمني في معتقل جوانتانامو الأمريكي في كوبا منذ 14 عامًا دون توجيه تهمة له، كما زعم أنّه تحدّث إلى والدي نجم كرة القدم الأمريكية كولن كابرنيك الذي رفض الوقوف أثناء عزف النشيد الوطني لبلاده؛ احتجاجًا على العنصرية تجاه المواطنين السود.

يذكر أنّ هذا الصحفي فاز مطلع شهر ديسمبر الحالي، بجائزة مراسل السنة عن مقال عن شباب سوريين ساهموا في إطلاق المظاهرات ضد نظام بشار الأسد في 2011، كما حصد جائزة صحفي السنة من قناة سي إن إن الأمريكية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك