Menu

مدرب العراق: قادرون على انتزاع كأس «خليجي 24»

أكد صعوبة موقعة البحرين

أكد باسل كوركيس، مدير المنتخب العراقي الأول لكرة القدم، قدرة أسود الرافدين على الذهاب إلى المحطة الختامية، لبطولة كأس الخليج «خليجي 24»، المقامة حاليًّا في قطر،
مدرب العراق: قادرون على انتزاع كأس «خليجي 24»
  • 138
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكد باسل كوركيس، مدير المنتخب العراقي الأول لكرة القدم، قدرة أسود الرافدين على الذهاب إلى المحطة الختامية، لبطولة كأس الخليج «خليجي 24»، المقامة حاليًّا في قطر، وتجاوز عقبة البحرين، بعد غد الخميس، في الدور قبل النهائي .

ويسعى المنتخب العراقي إلى استعادة عرش كأس الخليج المفقود منذ 31 عامًا؛ حيث يعود آخر تتويج حظي به أسود الرافدين إلى نسخة 1988، التي جرت على ملاعب السعودية؛ ليتجمد حصاد ألقاب أبناء المدرب سريتشكو كاتانيتش عند 3 بطولات.

وأضاف كوركيس، في تصريحات صحفية: «من حقنا أن نحلم باللقب والتتويج بكأس البطولة؛ لأن إمكاناتنا تؤهلنا لذلك، والفريق قادر على الوصول إلى أبعد مرحلة في البطولة، ونحن متفائلون ونشعر بأننا قادرون على العودة للعراق هذه المرة بالكأس»"

وحول موقعة البحرين، اعترف مدير منتخب العراق: «بلا شك المباراة صعبة، ومهمة بالنسبة لكلا الفريقين؛ لأن الفوز بها يعني التأهل إلى المباراة النهائية؛ لذلك علينا أن نكون في قمة تركيزنا، ويجب على اللاعبين أن يطبقوا تعليمات المدرب لتحقيق الانتصار».

وأوضح كوركيس: «واجهنا البحرين أكثر من مرة في الفترة الأخيرة، لكن تبقى لكل مباراة وكل بطولة ظروفها الخاصة ونأمل في أن يحالفنا التوفيق هذه المرة ونصل إلى هدفنا المرجو».

واختتم كوركيس تصريحاته، بالإشادة بالروح القتالية العالية للاعبي المنتخب العراقي طوال مباريات الدور الأول، مشددًا أن جميع اللاعبين كانوا على قدر المسؤولية، ولا يزال لديهم الأفضل ليقدموه.

وحجز العراق مقعده في نصف نهائي كأس الخليج، من المركز الأول في مجموعته، بعدما حصد 7 نقاط من انتصارين على قطر والإمارات، وتعادلًا سلبيًّا أمام اليمن، فيما تأهل البحرين من المركز الثاني، برصيد 4 نقاط، من تعادل أمام عمان، وخسارة في مباراة السعودية، وفوز صعب على حساب الكويت.
                                                                                                                        

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك