Menu

السفير البريطاني في السودان يقيم إفطارًا على الرصيف ويؤم ضيوفه في صلاة المغرب

دعا المارة إلى مائدة أقامها أمام بيته

أمَّ السفير البريطاني في السودان ضيوفه على إفطار عفوي في صلاة مغرب، أمس السبت، في لفتة لقيت استحسانًا واسعًا في الشارع السوداني. وقالت مصادر سودانية إن السفير
السفير البريطاني في السودان يقيم إفطارًا على الرصيف ويؤم ضيوفه في صلاة المغرب
  • 5504
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أمَّ السفير البريطاني في السودان ضيوفه على إفطار عفوي في صلاة مغرب، أمس السبت، في لفتة لقيت استحسانًا واسعًا في الشارع السوداني.

وقالت مصادر سودانية إن السفير البريطاني عرفان صديق، دعا المارة لتناول وجبة الإفطار أمام بيته، قبل أن يتحول لإمامتهم في الصلاة.

ونشر حساب السفارة البريطانية في الخرطوم، صورًا لعرفان وضيوفه في الإفطار الذي أقيم على الرصيف، مشيرًا إلى أن السودان لطالما تميز بإفطارات الشارع التي تضفي على رمضان أجواء سودانية خالصة.

وأضاف الحساب الرسمي للسفارة البريطانية: «تيمنًا بهذا التقليد السوداني المميز، استمتع السفير البريطاني عرفان صديق في أمسية ممتعة بدعوة المارة إلى مأدبة إفطار أقامها أمام منزله لتناول الطعام معه وتبادل أطراف الحديث».

وكان عرفان الذي عُين في منصبه العام الماضي، قد عبَّر عن مواقف داعمة للاحتجاجات الشعبية التي تلت عزل الرئيس السابق عمر البشير؛ حيث التقى قادة المجلس العسكري الانتقالي، وطالبهم بعدم اللجوء إلى العنف أو محاولة فض اعتصام الشباب أمام مقر قيادة الجيش بالقوة.

كما دعا السفير البريطاني إلى تشكيل سريع لحكومة انتقالية مدنية، وللإصلاح الفوري لجهاز الأمن والمخابرات الوطني، ليصبح بدون سلطات اعتقال، وأن يتم إطلاق سراح جميع المعتقلين.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك