Menu

سوق الأسهم تخسر 0.5% متماسكةً فوق مستويات 8400 نقطة

تحليل سوق الأسهم:

ألقى عدم الوضوح بشأن الصفقة التجارية بين الولايات المتحدة والصين، بظلاله السلبية على الأسواق العالمية والخليجية اليوم. وتراجعت أسعار النفط، في ظل عدم التفاؤل و
سوق الأسهم تخسر 0.5% متماسكةً فوق مستويات 8400 نقطة
  • 178
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

ألقى عدم الوضوح بشأن الصفقة التجارية بين الولايات المتحدة والصين، بظلاله السلبية على الأسواق العالمية والخليجية اليوم.

وتراجعت أسعار النفط، في ظل عدم التفاؤل والوضوح التجاري. وبنهاية جلسة الأربعاء، كانت سوق الأسهم السعودية قد تأثرت سلبًا بكافة الأجواء المحيطة، وخسرت 42 نقطة بما نسبته 0.5% إلى مستوى 8432 نقطة.

ولكن بحسب خبراء التحليل الفني، فإن محافظة المؤشر العام لـ«تداول» على مستوياته فوق 8400 نقطة؛ يبقي التوقعات المستهدفة للوصول إلى مستوى 8800 نقطة.

وشهد سهم شركة دار الأركان للتطوير العقاري، نشاطًا سلبيًّا، خلال جلسة اليوم الأربعاء، ليواصل تراجعه، بتداولات نشطة لليوم الثاني على التوالي، خاسرًا 6%.

وسيطرت أسهم التأمين على المراكز الأولى بقائمة ارتفاعات سوق الأسهم السعودية «تداول»، خلال جلسة اليوم، كأسهم أكسا وملاذ للتأمين.

وقررت مؤسسة النقد العربي السعودي «ساما»، في بداية يناير الجاري؛ حظر الجمع بين ممارسة نشاطي أعمال وساطة التأمين وأعمال وساطة إعادة التأمين في شركة واحدة.

وأوضح المتحدث الإعلامي لقطاع التأمين عادل العيسى سابقًا، أن هذا القرار يخص شركات الوساطة فقط ولا يخص شركات التأمين.

وأشار إلى أن القرار سينعكس إيجابيًّا على سوق التأمين السعودية، بمزيد من الشفافية في العلاقات التعاقدية، ويعزز الثقة بالسوق المحلية.

وبنهاية اليوم كان قد تم التعامل على 217 مليون سهم بقيمة إجمالية بلغت نحو 4.3 مليار ريال.

ويتوقع المحللون أن تعاود سوق الأسهم السعودية نشاطها الإيجابي خلال الفترة المقبلة، مدعومًا بالقطاعات القيادية كقطاع البنوك.

وهناك عدة عوامل تدفع نحو التفاؤل بقطاع البنوك؛ منها استقرار معدلات الفائدة، وتوقع نمو القطاع الخاص، ومن ثم زيادة الطلب على القروض والرهون العقارية، بجانب عودة تحسن الإنفاق الاستهلاكي، والتحسن المقبل على قطاع الإنشاءات بسبب المشاريع الضخمة، ومواصلة مشاريع الإسكان.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك