Menu


النمر يوضح أسباب العطاس والعلاقة بينه وبين توقف القلب

حدد 4 أسباب لإثارة الأنف

أوضح استشاري وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين الدكتور خالد النمر، اليوم السبت، العلاقة بين العطاس وتوقف القلب. وعبر صفحته الرسمية على «تويتر»، قال النمر: «ال
النمر يوضح أسباب العطاس والعلاقة بينه وبين توقف القلب
  • 3594
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أوضح استشاري وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين الدكتور خالد النمر، اليوم السبت، العلاقة بين العطاس وتوقف القلب.

وعبر صفحته الرسمية على «تويتر»، قال النمر: «العطاس انعكاس عصبي ينشأ من بطانة الأنف بإثارتها من خلال (الغبار، الفلفل، فيروس، منظفات)»، مشيرًا إلى معتقد خاطئ لدى بعض الأشخاص بأن القلب يتوقف عند العطاس.

وأوضح النمر أن بعض الأشخاص لديهم نبضة بطينية مبكرة تعطي شعورًا بتوقف القلب للحظة، لافتًا إلى أن هذا شعور يحدث في بعض حالات العطاس.

وفي سياق ذي صلة، وجَّه النمر تحذيرًا للشباب الذين ينامون أقل من ست ساعات، قائلًا: «إن الإقلال مضر صحيًّا؛ حيث يعمل على (رفع الضغط، وزيادة السمنة، وزيادة احتمالية السكري، ورفع الدهون الثلاثية، ومضاعفة حدوث جلطات القلب والدماغ)»، فيما تحدث النمر عن أسباب نوبات الهلع والخفقان والنوم المتقطع وتنميل الأطراف والقلق الذي يعانيه بعض المرضى.

وقال إنَّ سبب الأعراض المشار إليها، صدمة نفسية يتعرض لها المريض من أحد الأطباء يشخصه تشخيصًا خاطئًا، ويخبره بأن لديه مرضًا يؤدي إلى الوفاة المبكرة، فيما لا يستطيع المريض تجاوز تلك الصدمة، مشيرًا إلى أنَّ كلمة واحدة من الطبيب يمكن أن تغيِّر حياةَ شخص خلال ما تبقَّى من عمره.                                                                                                                                                                               

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك