Menu


صبي يكسر البيض فوق رأس سيناتور أسترالي برر حادث نيوزيلندا الإرهابي

باغته أمام الكاميرات..

صبي يكسر البيض فوق رأس سيناتور أسترالي برر حادث نيوزيلندا الإرهابي
  • 2292
  • 0
  • 0
فريق التحرير
9 رجب 1440 /  16  مارس  2019   06:56 م

تعرض السيناتور الأسترالي فرايزر أنينج لهجوم بـ«البيض» على يد صبي، بعد يوم من إدلائه بتصريحات وصفت بالعنصرية، برر فيها المجزرة التي وقعت في مدينة كرايست تشيرش في نيوزيلندا، وأسفرت عن مقتل 53 من المصلين داخل مسجدين بالمدينة الواقعة على الساحل الشرقي للجزيرة.

وكان السيناتور الأسترالي المعروف بعنصريته تجاه الأقليات قال في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي في «تويتر»: «السبب الحقيقي لإراقة الدماء في نيوزيلندا هو برنامج الهجرة الذي سمح للمسلمين بالهجرة إليها».

وأضاف: «علينا أن نكون واضحين، المسلمون ربما هم ضحية اليوم.. لكن في العادة هم من ينفذ مثل هذه الهجمات».

وأثارت هذه التصريحات موجة من الغضب، ودفعت رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون للرد بنفسه عليها، قائلًا: «إلقاء اللوم فيما شهدته بلاده اليوم على الهجرة أمر مقزز.. نيوزيلندا كما أستراليا، مأوى للناس من جميع المذاهب والثقافات والخلفيات، لا مكان فيها للكراهية وعدم التسامح الذي ينتج التشدد والإرهاب والعنف، وهو ما ندينه في بلادنا».

من جانب آخر، حرصت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن، على ارتداء الحجاب، خلال زيارة أجرتها- اليوم السبت- لمركز «كانتربري» للاجئين في مدينة كرايست تشيرش؛ تضامنًا مع ضحايا الهجوم الإرهابي على المسجدين.

وبعد يوم واحد من تصريحات أنينج، قرر صبي أسترالي يبلغ من العمر 17 عامًا، الانتقام بنفسه من السيناتور المتطرف؛ إذ وقف خلفه خلال أحد المؤتمرات الصحفية بمدينة ملبورن، ورشقه ببيضة على رأسه.

ويظهر خلال الفيديو الملتقط، أن الصبي، ويدعى ويل، كان يحمل هاتفه المحمول ويسجل تصريحات السيناتور أنينج، قبل أن يباغته ببيضة على رأسه على مرأى ومسمع الحاضرين.

وأثار السيناتور الجدل من جديد، إذ وجّه صفعة قوية لوجه الصبي، ثم انهال عليه لكمًا وركلاً، ما دفع الأخير للدفاع عن نفسه ورد على السيناتور المتطرف بالمثل.

ومع تدخل عدد من الحاضرين، تم فض العراك وتثبيت الصبي على الأرض لحين وصول الشرطة، التي اقتادته إلى خارج المكان وسمحت له بإفراغ جيوبه من البيض المهشم، ثم أفرجت عنه دون توجيه أي اتهامات له.

وارتفع عدد قتلى الهجوم الإرهابي، الذي استهدف مسجدين بمدينة كرايست تشيرش في نيوزيلندا، إلى 51 شخصًا، بعد الإعلان اليوم السبت، عن مقتل أردني ثالث متأثرًا بإصابته.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك