Menu


النمر ينصح المصابين بـ«الذئبة الحمراء» بإبلاغ الطرف الآخر قبل الزواج

قال: إنه مرض مناعي مزمن

أكَّد استشاري وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين، الدكتور خالد النمر، اليوم الجمعة، أهمية إبلاغ الطرف الآخر قبل الزواج، ببعض الأمراض التي لا تظهر في نتائج التحا
النمر ينصح المصابين بـ«الذئبة الحمراء» بإبلاغ الطرف الآخر قبل الزواج
  • 996
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكَّد استشاري وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين، الدكتور خالد النمر، اليوم الجمعة، أهمية إبلاغ الطرف الآخر قبل الزواج، ببعض الأمراض التي لا تظهر في نتائج التحاليل الطبية.

وعبر  صفحته الرسمية على «تويتر»، قال النمر: للمقبلين على الزواج.. إذا كان أحدكما يعاني من مرض مناعي مزمن مثل «الذئبة الحمراء» فلابدَّ من إخبار الطرف الآخر. لافتًا إلى أنَّ هذا المرض ليس من تحاليل ما قبل الزواج.

يُشار إلى أنَّ الخبراء يجهلون الأسباب الحقيقية التي تقف وراء الإصابة بالذئبة الحمراء، لكن يبقى من المعروف أن لها تأثيرًا سلبيًا على الجهاز المناعي، وعلى أنسجة الجسم المختلفة؛ إذ يُمكن للمرض أن يؤثر على الجلد، والمفاصل، والكليتين، والدم، والدماغ، والقلب، والرئتين.

ويرجع الخبراء ارتباط هذه الأمراض بالذئبة الحمراء، إلى انشغال الجهاز المناعي بمهاجمة أنسجة هذه الأعضاء بدلًا من محاربة أنواع العدوى المسببة للأمراض.

وتشير تقارير الخبراء إلى شيوع المرض أكثر بين الأفراد المنحدرين من أصول آسيوية وإفريقية، كما يشيع المرض أكثر بين النساء على وجه التحديد، وهذا الأمر دفع بالكثير من الخبراء إلى القول بوجود دورٍ للهرمونات الأنثوية في التسبب بالمرض.

وبالنسبة لمشاكل الذئبة الحمراء، أثناء الزواج فإنها تتسبب في معاناة المصابين من التعب والانزعاج بسبب الآلام التي يشعرون بها بسبب المرض، وهذا ينعكس سلبًا على علاقاتهم الاجتماعية وحياتهم الزوجية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك