Menu

مارفيك: سنتأهل للدور المقبل في خليجي 24

رغم الهزيمة من العراق

أعرب الهولندي بيرت فان مارفيك، المدير الفني للمنتخب الإماراتي الأول لكرة القدم، عن أسفه، بعد الهزيمة التي تلقاها من نظيره العراقي في بطولة خليجي 24. وقال مارفي
مارفيك: سنتأهل للدور المقبل في خليجي 24
  • 130
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعرب الهولندي بيرت فان مارفيك، المدير الفني للمنتخب الإماراتي الأول لكرة القدم، عن أسفه، بعد الهزيمة التي تلقاها من نظيره العراقي في بطولة خليجي 24.

وقال مارفيك في تصريحات عقب المباراة: «لم نكن في الشوط الأول بالمستوى المطلوب؛ لكن قدمنا مستوى أفضل في الشوط الثاني، بدليل أن المنتخب العراقي شعر بالإرهاق، لكننا لم نوفق».

وواصل: « لدينا منتخب شاب، يتطور من مباراة إلى أخرى؛ لكننا دفعنا ثمن البداية السيئة في مباراة اليوم، وتلقينا هدفين من ثلاث فرص حصل عليها المنتخب العراقي ».

وتابع: «يمكننا أن نحقق التأهل، في حال لعب فريقنا بنفس الأداء، الذي ظهر عليه في الشوط الثاني من مباراة اليوم.. أهنئ المنتخب العراقي على الفوز، وأشيد بأداء خطه الدفاعي».

وأتم: « لا أريد التحدث عن الغائبين، نحن نركز على المجموعة الموجودة لتطويرها.. كنا نطمح لتحقيق الفوز لبلوغ نصف النهائي، لكن الأمر سيتأجل لمواجهة قطر في المباراة المقبلة« .

وتصدر المنتخب العراقي المجموعة برصيد 6 نقاط، بينما تراجع المنتخب الإماراتي للمركز الثالث مؤقتًا برصيد 3 نقاط فقط.

وأحرز هدفي العراق كل من علاء عباس في الدقيقة 6، وعلاء عبد الزهرة في الدقيقة 37، وتصدى محمد الشامسي، حارس الإمارات لركلة جزاء سددها علي عدنان في الدقيقة 83.

جاءت البداية سريعة من المنتخبين، مع تسجيل المنتخب العراقي لهدف مبكر في الدقيقة 6، عن طريق علاء عباس، بعد تمريرة سريعة وضعته في مواجهة مباشرة مع حارس الإمارات، محمد الشامسي، والذي لم يستطع أن يفعل شيئاً أمام سرعة الهجمة التي سجل منها الهدف.

ولم يظهر المنتخب الإماراتي، ردة فعل قوية لتحقيق التعادل، وظهرت خطورته في الكرات الثابتة حول منطقة جزاء المنتخب العراقي، والذي نجح بدوره في تهدئة إيقاع الأداء، ولم تكن هناك سوى تسديدة ضعيفة في منتصف الملعب من الإمارات في الدقيقة 29، من اللاعب خلفان مبارك.

وتمكن علاء عبد الزهرة، من تعزيز تقدم المنتخب العراقي بهدف ثان في الدقيقة 37، برأسية قوية بعد كرة ساقطة وسط لاعبي قلب دفاع الإمارات، واللذان اكتفيا بمشاهدة الكرة، لينتهي الشوط الأول للعراقيين بهدفين دون مقابل.

الشوط الثاني

وواصل الفريقين الأداء السريع في الشوط الثاني، ولكن تأخرت الخطورة على المرمى حتى الدقيقة 64، عندما تباطأ الدفاع الإماراتي في لعب الكرة، ليخطف لاعبي العراق، وتصل الكرة إلى البديل مهندي علي، والذي واجه المرمى وسددها قوية، وتألق حارس الإمارات في إنقاذ فريقه من هدف ثالث.

ركلة جزاء مهدرة

وزاد الضغط الهجومي الإماراتي أمام استبسال دفاعي عراقي، ولكن بدون خطورة حقيقة، واحتسب الحكم ركلة جزاء للعراق بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو، وتصدى الشامسي حارس الإمارات، باقتدار للركلة التي سددها علي عدنان في الدقيقة(84). 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك