Menu


الصين تكتسح.. واليابان تقسو على منغوليا.. وكوريا الجنوبية تتصدر الترتيب

تقدم وتراجع بتصفيات مونديال 2022

اكتسح المنتخب الصيني ضيفه منتخب جوام، اليوم الخميس، بسبعة أهداف مقابل صفر، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة ل
الصين تكتسح.. واليابان تقسو على منغوليا.. وكوريا الجنوبية تتصدر الترتيب
  • 146
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

اكتسح المنتخب الصيني ضيفه منتخب جوام، اليوم الخميس، بسبعة أهداف مقابل صفر، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

وسجل يانج زو أربعة أهداف (سوبر هاتريك) في الدقائق السادسة و19 و24 و31، وتكفل وو لي ووو زي واليكسون بتسجيل الأهداف الثلاثة الأخرى في الدقائق 44 و45 و75.

وينفرد منتخب الصين مؤقتًا بصدارة ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل ثلاثة نقاط لكل من سوريا والفلبين والمالديف، في حين بقي منتخب جوام بدون نقاط.

كما فاز منتخب اليابان على ضيفه منتخب منغوليا بستة أهداف مقابل صفر خلال المباراة التي جمعتهما اليوم في نفس الجولة وسجل أهداف المنتخب الياباني تاكومي مينامينو في الدقيقة 22 ومايا يوشيدا في الدقيقة 29 ويوتو ناجاتومو في الدقيقة 33 وكينسوكي ناجاي في الدقيقة 40 وواتارو ايندو في الدقيقة 57 والبديل مينامينو كامادا في الدقيقة 82.

وتصدر منتخب اليابان ترتيب المجموعة برصيد ست نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف أمام طاجيكستان، مقابل ثلاث نقاط لمنغوليا، في حين ما زال رصيد قرغيزستان وميانمار خاليًا من النقاط.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز طاجيكستان على قرغيزستان بهدف مقابل لا شيء في دوشانبي ومنغوليا على ميانمار بهدف دون مقابل في أولان باتار، فيما شهدت الجولة الثانية فوز اليابان على ميانمار بهدفين مقابل صفر في يانجون وطاجيكستان على منغوليا بهدف دون مقابل في أولان باتار.

كما حقق منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم انتصاره الثاني على التوالي بعدما اكتسح ضيفه منتخب سريلانكا بثمانية أهداف دون مقابل وسجل أهدافه سون هيونج مين بهدفين في الدقيقتين العاشرة والأخيرة من الشوط الأول وكيم شين-ووك أربعة أهداف (سوبر هاتريك) في الدقائق 18 و30 و54 و63 وهوانح هي-تشان في الدقيقة 20 وكوون تشانج هون في الدقيقة 86.

وتصدرت كوريا الجنوبية ترتيب المجموعة برصيد ست نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف أمام كوريا الشمالية، مقابل 3 نقاط لتركمانستان، في حين ما زال رصيد لبنان وسريلانكا خاليًا من النقاط.

وتقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء المقبل 15 أكتوبر؛ حيث تلتقي سريلانكا مع لبنان في كولومبو، وكوريا الشمالية مع كوريا الجنوبية في بيونج يانج.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز كوريا الشمالية على لبنان بهدفين دون مقابل في بيونج يانج وتركمانستان على سريلانكا بنفس النتيجة في كولومبو، في حين شهدت الجولة الثانية فوز كوريا الجنوبية على تركمانستان بذات النتيجة في عشق أباد وكوريا الشمالية على سريلانكا بهدف مقابل صفر في كولومبو.

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الثماني، إلى جانب أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثاني إلى نهائيات كأس آسيا 2023 والدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2022 في قطر.

ويلتقي في وقت لاحق من اليوم أيضًا لبنان مع تركمانستان، كما يلتقي منتخب قرغيزستان مع ميانمار على استاد دولين عمرزاكوف في بيشكيك.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك