Menu


توطين مهن الهندسة قريبًا.. والشمري: يستفيد منها 65 من الكوادر الوطنية

في ظل مباحثات الهيئة مع الجهات المختصة..

توطين مهن الهندسة قريبًا.. والشمري: يستفيد منها 65 من الكوادر الوطنية
  • 246
  • 0
  • 0
فريق التحرير
9 شعبان 1441 /  02  أبريل  2020   11:47 ص

كشف أمين عام الهيئة السعودية للمهندسين، فرحان الشمري، عن وصول خطة توطين مهن الهندسة في المملكة إلى مرحلة متقدمة، وقال إن "الهيئة وصلت إلى المراحل النهائية في مباحثاتها مع الجهات المعنية ببرنامج توطين مهن الهندسة، وإن توطين مهن الهندسة سيكون قريباً جداً".

وأشار أمين عام الهيئة السعودية للمهندسين، بحسب "العربية"، إلى أن "عدد المهندسين في المملكة يبلغ نحو 65 ألف مهندس ومهندسة، منهم 38 ألفاً سجلوا في الهيئة"، وأن "الهيئة أصدرت أخيراً تراخيص لعدد من المهندسات السعوديات، وأن أغلب هذه التراخيص يتركز في التصميم الداخلي".

وكان قرار وزارة الموارد البشرية فيما يتعلق بتوطين القطاع الهندسي، قد تضمن احتساب طلاب البرامج الهندسية المساعدة ضمن طاقم العمل في القطاعات الهندسية، واحتسابهم ضمن نسبة السعودة، وإضافتهم إلى التأمينات الاجتماعية و"نطاقات"، مع اشتراط الالتزام بتوظيفهم بعد التخرج، ووضع الآلية المناسبة لضمان نجاح توطين الكوادر الهندسية، وذلك ضمن برنامج تأهيل الشباب السعودي، الذي تقوم به الهيئة.

وأكدت الهيئة السعودية للمهندسين، في وقت سابق، أنها حريصة على دعم وتطوير الكوادر الهندسية المساعدة، ودعم وتطوير طلاب الهندسة لدى الشركات والمكاتب الهندسية، لتوطين الكوادر الهندسية في السعودية، حيث عقدت الهيئة اجتماعاً مع وزارة العمل لإبراز التحديات التي تواجه القطاع الهندسي.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك