Menu


بوتين يرجع الفضل في التزام منتجي النفط إلى الأمير محمد بن سلمان

أكد تواصل بلاده مع "أوبك"

أرجع  الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، التزام منتجي النفط بتعهداتهم أمام الأسواق العالمية إلى ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان. وقال بوتين ، اليو
بوتين يرجع الفضل في التزام منتجي النفط إلى الأمير محمد بن سلمان
  • 2959
  • 0
  • 2
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أرجع  الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، التزام منتجي النفط بتعهداتهم أمام الأسواق العالمية إلى ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان.

وقال بوتين ، اليوم الأربعاء ، إن بلاده ومنظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك)، أوفت بتعهدات الإنتاج بنسبة 100%، مشيرا إلى أن الفضل في ذلك يرجع إلى ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان.

وأضاف، خلال منتدى "ف ت ب كابيتال" الاقتصادي ،: "يجب أن أعترف أن هذا يعود- إلى حد كبير- إلى موقف المملكة العربية السعودية. إنه بفضل السعودية وولي العهد، الذي كان المبادر لهذا العمل. وقد أدى إلى نتائج إيجابية"، وفق ما نقلت عنه قناة "روسيا اليوم".

وعن أسعار النفط، قال بوتين: "على ما أتذكر، كان سعر النفط  في عام 2013 عند مستوى أعلى قليلا من 43 دولارًا للبرميل، والسعر الحالي 72 دولارًا للبرميل خلال العشرة أشهر الأولى. وقد انخفض السعر ثم ارتفع قليلا. في رأيي، أن مستوى 60 دولارًا للبرميل، هو سعر مقبول جدا ويناسبنا، لأن نفقات الميزانية تقدَر بمبلغ أعلى قليلا من  40 دولارًا". وأضاف أن بلاده متواصلة مع "أوبك"، وعلى استعداد لمواصلة التعاون معها إذا اقتضت الضرورة، بحسب "رويترز".

وتابع الرئيس الروسي موضحًا: "تعلمون أننا بنينا عملًا مع دول أوبك. حيث اتفقت 15 دولة تابعة للمنظمة، و12 دولة لا تنتمي إلى المنظمة، على العمل معا في الأسواق العالمية من أجل موازنة العرض والطلب. ويجب أن أقول إنه للمرة الأولى في تاريخ هذه المنظمة، تمكنا من القيام بذلك بنسبة 100 %؛ حيث تم تنفيذ جميع الترتيبات. هذا لم يحدث من قبل في المنظمة نفسها".

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك