Menu

مجلس النواب الأمريكي يجتمع اليوم لبدء إجراءات مساءلة ترامب

يصوِّت على مادتين من مواد التحقيق مع الرئيس

قالت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي مساء أمس الثلاثاء: إنَّ أعضاء المجلس سيعقدون اجتماعًا اليوم الأربعاء لبدء إجراءات مساءلة الرئيس دونالد ترامب. وحثّ
مجلس النواب الأمريكي يجتمع اليوم لبدء إجراءات مساءلة ترامب
  • 373
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قالت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي مساء أمس الثلاثاء: إنَّ أعضاء المجلس سيعقدون اجتماعًا اليوم الأربعاء لبدء إجراءات مساءلة الرئيس دونالد ترامب.

وحثَّت بيلوسي، التي وصفت المساءلة بـ«واحدة من أكثر الصلاحيات الرسمية التي منحها لنا الدستور»، جميع الأعضاء الديمقراطيين في مجلس النواب على الحضور.

وقالت بيلوسي في رسالة: «للأسف الشديد، أوضحت الحقائق أنَّ الرئيس أساء استخدام سلطته لمصلحته الشخصية والسياسية وأنَّه عرقل الكونجرس، حيث طالب بأن يكون فوق المساءلة، وفوق الدستور وفوق الشعب الأمريكي».

وأضافت: «في أمريكا، لا أحد فوق القانون».


وقال زعيم الأغلبية الديمقراطية في الكونجرس الأمريكي، ستيني هوير: إنَّ المجلس سيصوت، اليوم الأربعاء، على مادتين من مواد التحقيق في إطار مساعي عزل الرئيس ترامب.

وأضاف «هوير»، للصحفيين، الثلاثاء، أنَّ الزعماء الديمقراطيين في المجلس لم يضغطوا على أعضائهم بشأن كيفية التصويت على الاتهامين ضد ترامب.

ومن المتوقع أن يكون التصويت إلى حدّ كبير على أساس حزبي، وقد يرفض بعض الديمقراطيين المساءلة، لكن عددهم لن يكون كافيًا لتهديد إقرار بندَي المساءلة، وسيظل ترامب في منصبه حتى إعلان نتيجة محاكمته أمام مجلس الشيوخ.

وكان المشرِّعون الأمريكيون اجتمعوا، الثلاثاء، لتحديد قواعد النقاش والتصويت على عزل الرئيس دونالد ترامب، المقرَّر هذا الأسبوع داخل مجلس النواب.

وتحدّد لجنة القواعد بالمجلس الإطار القانوني للتصويت، بما في ذلك طول مدة المرافعات.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك