Menu

«مهرجان ولي العهد للهجن» ينتظر زواره بـ 20 فعالية

ضمن موسم الطائف

يستعد الاتحاد السعودي للهجن، لإطلاق فعاليات «مهرجان ولي العهد للهجن»، غدًا الخميس، ضمن موسم الطائف، في حديقة الملك فيصل، التي تشهد استعدادات مكثّفه هذه الأيام.
«مهرجان ولي العهد للهجن» ينتظر زواره بـ 20 فعالية
  • 139
  • 0
  • 0
نايف السعدي
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يستعد الاتحاد السعودي للهجن، لإطلاق فعاليات «مهرجان ولي العهد للهجن»، غدًا الخميس، ضمن موسم الطائف، في حديقة الملك فيصل، التي تشهد استعدادات مكثّفه هذه الأيام.

وتمتد أعمال التطوير إلى جميع مساحات الحديقة من سفلتة وأرصفة وإنارة وإعادة تشجير، فيما تم استحداث بوابة رئيسة وصالات للعروض الجديدة التي تشهدها الطائف لأول مرة، وتتخطى فعاليات مهرجان الهجن حاجز الـ20 فعالية متنوعة، منها «المتحف» الذي يستعرض أكبر مجسّم للهجن، والذي سيتم تسجيله في موسوعة «جينيس» للأرقام القياسية خلال الفعاليات، بالإضافة لـ«السوق الشعبي»، ويضم 24 متجرًا متنوعًا ما بين الحرف اليدوية والفخاريات والمأكولات الشعبية، وغيرها، إضافة إلى «الخيمة» المخصصة للحكاوي والقصائد عن الهجن وتاريخها.

وسيجد زائر المهرجان الفنون التشكيلية، من معارض، ومنحوتات، ومراسم للطفل، تتخللها معزوفات كاملة على الطبول، فضلاً عن العرض الماسي، وعروض النار، والعروض المتجوّلة، والعزف على البيانو من ارتفاع خمسة أمتار، وعروض الليزر، وفرقة المستحيل، والعروض الفنية، فيما خُصصت مدينة للسيرك والعروض البهلوانية والترفيهية للأسر ومنطقة الترفيه والتحديات الرياضية المتنوعة.

وعن كثب، يتابع رئيس هيئة الرياضة، رئيس الاتحاد الدولي للهجن الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، تفاصيل مهرجان الهجن، والدفع به لإنجاحه، بهدف تأصيل تراث رياضة سباقات الهجن، وتعزيزها في الثقافة السعودية والعربية والإسلامية، إضافة إلى دعم الحركة السياحية والاقتصادية بالمملكة، بما يُعزز المشاركة المجتمعية، ويؤصِّل الموروث، وينشر الوطنية، ويعكس العمق الحضاري للمملكة.

وأوضح الفيصل، أنه تم الوقوف على كافة الاستعدادات، والبدء في التجهيزات الخاصة بمراحل السباقات التي ستنطلق في 14 ذي الحجة القادم، بما يواكب أهمية الحدث الذي يحمل اسم ولي العهد، وطموحات ملاك ومحبي رياضة الهجن على مستوى العالم.

من جهته، أوضح المتحدث الرسمي لاتحاد الهجن صالح العنزي، أن «مهرجان ولي العهد» يضم 439 شوطًا، تبدأ بالمرحلة التنشيطية لجميع الفئات العمرية بأشواط بلغ عددها 218 شوطًا، فيما ستكون أشواط الماراثون والإنتاج والحراير والأشواط الدولية والسودانية بعدد 48 شوطًا، بينما ستكون الأشواط الختامية للمهرجان بعدد 173 شوطًا، وذكر العنزي، أن المهرجان حقق في عامه الأول حضورًا لافتًا دخل على إثره موسوعة «جينيس» القياسية، بعد أن شارك فيه أكثر من 11 ألف مطية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك