Menu


باري ماتش الفرنسية تحتفي بـ"سيلفي ولي العهد" وقيادة المرأة

ضمن رصد المجلة لأهم صور 2018..

احتفت مجلة "باري ماتش"، الفرنسية الشهيرة بعدة صور مؤثرة خلال 2018 ، تتصدرها صورة لولي العهد الأمير محمد بن سلمان، خلال منتدى دافوس الصحراء، وأخرى لقيادة المرأة
باري ماتش الفرنسية تحتفي بـ"سيلفي ولي العهد" وقيادة المرأة
  • 2187
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

احتفت مجلة "باري ماتش"، الفرنسية الشهيرة بعدة صور مؤثرة خلال 2018 ، تتصدرها صورة لولي العهد الأمير محمد بن سلمان، خلال منتدى دافوس الصحراء، وأخرى لقيادة المرأة السعودية للسيارة، وثالثة لدونالد ترامب، فضلًا عن الحرب في سوريا، وغضب السترات الصفراء... وغيرها من الأحداث التي كان لها صدى خلال الأشهر الـ12 الماضية، من أحداث سياسية واقتصادية واجتماعية وثقافية ورياضية وفنية.

ومن بين الأحداث التي اختارتها المجلة سيلفي صورة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان مع المشاركين في مؤتمر "دافوس الصحراء" الثاني الذي عقد بالرياض في يوم 23 أكتوبر 2018، كما اختارت صورة لسعودية تتعلم قيادة السيارة بعد دخول القرار الذي أصدره الملك سلمان بن عبد العزيز حيز التنفيذ في 24 يونيو الماضي.

وكثيرة هي الأحداث السياسية التي شهدها العام الماضي ومن بين الصور التي أوردتها "باري ماتش"  في هذا الاتجاه، مظاهرات السترات الصفراء  التي اجتاحت فرنسا؛ احتجاجًا على زيادة الضرائب وتراجع القوى الشرائية، وتخللها أعمال عنف، وأدَّت إلى تراجع كبير في شعبية إيمانويل ماكرون ورئيس حكومته إدوارد  فيليب.

الرئيس الأمريكي والولايات المتحدة كان لهم نصيب كبير من الأحداث التي اختارتها المجلة ضمن أهم ما شهدته 2018؛ حيث أوردت زيارة دونالد ترامب لفرنسا والفوضى التي سببتها سيارته "الوحش" في قصر الإليزيه، واجتماع الرئيس الأمريكي مع قادة مجموعة الدول السبع، ومناوشته مع مراسل CNN جيم أكوستا خلال مؤتمر عقد في 7 نوفمبر بالبيت الأبيض.

ومن الأحداث الخاصة بأمريكا تعيين مرشح ترامب لرئاسة المحكمة العليا بريت كافانو، وتفقد الرئيس لجدار المكسيك، وأزمة المهاجرين على الحدود بين الدولتين. وتطرقت المجلة كذلك إلى الوضع في الأراضي المحتلة ونقل الولايات المتحدة سفارتها إلى القدس ومسيرات العودة، وأزمة الروهينجا وأحداث العنف التي صاحبت انتخاب الرئيس البرازيلي جير بولسونارو.

كما تناولت اللقاء الذي جمع بين زعيمي كوريا الشمالية والجنوبية والحرب في سوريا وبيع الدجاج بالمزاد العلني في فنزويلا نتيجة الأزمة الاقتصادية، والكوارث البيئية التي ميّزت عام 2018 لاسيما الساحل الشرقي للولايات المتحدة إلى بحر الصين؛ حيث تسبب موسم الأعاصير في إحداث فوضى عارمة، ونشرت المجلة صورة للأقمار الصناعية لإعصار فلورنسا عندما وصل إلى شواطئ الولايات المتحدة يوم الجمعة 14 سبتمبر، وحرائق كاليفورنيا، وثوران بركان كيلوا وانهيار على جسر موراندي في جنوة الإيطالية.

كما سلطت المجلة الضوء على كأس العالم الذي شهدته روسيا وفوز المنتخب الفرنسي باللقب، وزفاف الأمير هاري وميجان ماركل، وولادة الابن الثالث لدوقة كامبريدج والأمير ويليام، ووفاة آخر وحيد قرن أبيض في كينيا.
 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك