Menu

بعد التتويج الآسيوي.. محمد الشلهوب أسطورة زرقاء حية

قائد الهلال الأكثر تتويجًا بالألقاب

سطَّرَ محمد الشلهوب قائد فريق الهلال، تاريخًا يظل باقيًا في أذهان عشاق الساحرة المستديرة، بعد مشاركته في تتويج الزعيم بلقب دوري أبطال آسيا، للمرة الثالثة في تار
بعد التتويج الآسيوي.. محمد الشلهوب أسطورة زرقاء حية
  • 821
  • 0
  • 1
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

سطَّرَ محمد الشلهوب قائد فريق الهلال، تاريخًا يظل باقيًا في أذهان عشاق الساحرة المستديرة، بعد مشاركته في تتويج الزعيم بلقب دوري أبطال آسيا، للمرة الثالثة في تاريخ الأزرق السعودي.

وفاز الهلال على أوراوا بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما، اليوم، الأحد، على ملعب "سايتاما 2002"، بإياب نهائي البطولة؛ ليحقق اللقب للمرة الثالثة بعد أن فاز ذهابًا بهدف، ويضمن المشاركة في مونديال الأندية؛ حيث سيلاقي الترجي التونسي، يوم 14 ديسمبر المقبل في قطر.

الشلهوب بطل قاري

وتعد هذه البطولة القارية الرابعة في تاريخ الشلهوب، ليحقق ألقابًا قارية أكثر من أي فريق سعودي آخر، كما أنه يعد أكثر لاعب سعودي تحقيقًا للبطولات، برصيد 34 لقبًا، وبات القائد الهلالي، أول لاعب يحقق لقب دوري أبطال آسيا مرتين بفارق زمني 19 عامًا؛ ليحطم الرقم المسجل باسم الثلاثي كوون سون تاي لاعب جيونبك هيونداي موتورز، ويوكي أبي وزميله تاداكي هيراكاوا ثنائي أوراوا؛ حيث حقق الثلاثي لقب البطولة الآسيوية بواقع فارق زمني مدته 10 سنوات.

وحقق الشلهوب 32 بطولة مع ناديه الهلال بفارق 8 بطولات عن أقرب منافسيه: زميليه السابقين بالفريق يوسف الثنيان وسامي الجابر، ويعد الفوز بلقب دوري أبطال آسيا، واللعب في كأس العالم للأندية؛ فرصة سانحة للشلهوب لختام مسيرته الكروية إذا أراد الاعتزال في نهاية الموسم، لكن اللاعب البالغ من العمر 38 عامًا يتمتع بعزيمة قوية وإصرار على مواصلة اللعب.

وحقق الشلهوب لقب دوري أبطال آسيا للمرة الأولى، عندما فازالهلال بلقب بطولة الأندية الآسيوية عام 2000، وقد شارك هذه العام في 11 مباراة من أصل 13، وسجل 3 أهداف.

الشلهوب حاصد الألقاب

وبدأ الشلهوب، مسيرته مع نادي الهلال، عام 1998، وقاد الزعيم لتحقيق 7 ألقاب للدوري السعودي، و11 لقبًا لكأس ولي العهد، ولقبين لكأس خادم الحرمين الشريفين، ومثلهما في السوبر المحلي، بالإضافة إلى 3 بطولات في كأس الاتحاد السعودي، وواحدة في كأس المؤسس، ومثلها في السوبر المصري السعودي، وعلى المستوى القاري، حصل الشلهوب على لقبين لدوري أبطال آسيا، ولقب في كأس آسيا، ومثله في السوبر الآسيوي وكأس العرب.

ويتمتع محمد الشلهوب بشعبية جارفة لدى جماهير الهلال؛ نظرًا إلى موهبته الكبيرة التي لعبت دورًا بارزًا في حصد الهلال الألقاب المحلية إضافة إلى تواضعه وأخلاقه العالية في تعامله مع الجميع، وأهدى قائد الهلال لقب آسيا لسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك