Menu


برابيك ينتزع لقب دراجات «رالي دكار» ويُنهي احتكار «كاي تي إم»

بعد غياب 3 عقود كاملة

تُوج الدراج الأمريكي ريكي برابيك، اليوم الجمعة، بلقب النسخة الثانية والأربعين من رالي داكار، في فئة الدراجات النارية، المُقام لأول مرة في السعودية، ليمنح فريق ه
برابيك ينتزع لقب دراجات «رالي دكار» ويُنهي احتكار «كاي تي إم»
  • 18
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تُوج الدراج الأمريكي ريكي برابيك، اليوم الجمعة، بلقب النسخة الثانية والأربعين من رالي داكار، في فئة الدراجات النارية، المُقام لأول مرة في السعودية، ليمنح فريق هوندا البطولة الأولى منذ عام 1989.

ووضع برابيك حدًّا لهيمنة فريق «كاي تي إم» على مقاليد الرالي الأشهر في العالم، التي امتدت 18 عامًا في فئة الدراجات، بعد نسخة مثيرة في صحراء المملكة الخلابة ذات الطبيعة والتضاريس الساحرة.

وسيطر الدراج الأمريكي، الذي يشارك للمرة الخامسة في رالي داكار، على صدارة الترتيب العام منذ المرحلة الثالثة، ولم يتخلَّ عنها مطلقًا رغم قوة المنافسة، بعدما أنهى جميع المراحل التالية ضمن المراكز الخمسة الأولى.

ورغم تضييق الدراج التشيلي بابلو كوينتانيلا، الخناق على الصدارة في المرحلة قبل الختامية، بعدما قلص الفارق إلى 13 دقيقة فقط؛ فإن برابيك حسم الأمور بأريحية في الختام، محققًا زمنًا قدره 40:02:36 ساعة.

وضغط برابيك بقوة في اليوم الأخير، في المرحلة التي جرت بين حرض والقدية، من أجل تفادي مفاجآت الختام، ونافس على الفوز بالجولة الثانية عشرة، في مواجهة زميله خوسيه إجناسيو كورنيخو، الذي فاز في نهاية المطاف.

وجاء الأمريكي في المركز الثاني في المرحلة بفارق 53 ثانية فقط؛ ما كان كافيًا له ليحرز الفوز باللقب وبفارق 16 دقيقة و26 ثانية، فيما أحرز كوينتانيلا «هوسكفارنا» أفضل نتيجة له في داكار بالحصول على المركز الثاني في الترتيب العام؛ حيث وصل إلى المراكز الأربعة الأولى أربع مرات خلال ست سنوات.

وكان توبي برايس أفضل ممثلي «كاي تي إم» بالمركز الثالث؛ حيث حافظ الأسترالي على سجله الرائع بالإنهاء ضمن المراكز الثلاثة الأولى في كل نسخة داكار ينجح في إكمالها، بعدما تأخر عن الصدارة بفارق 24 دقيقة و06 ثوانً.

وجاء التشيلي كورنيخو في المركز الرابع، أمام سائق «كاي تي إم» الآخر النمساوي ماتياس والكنر، فيما احتل المركز السابع الإسباني خوان باريدا، بعد عقوبة 15 دقيقة في اليوم قبل الأخير لتغيير المحرك؛ ما كلفه خسارة مركز لصالح الأرجنتيني لوتشيانو بينافيديس.

وحقق الأرجنتيني الآخر فرانكو كايمي أفضل نتيجة لفريق «ياماها» بإنهاء السباق في المركز الثامن، أمام ثنائي «هوسكفارنا» الأمريكيين سكايلر هوز، وأندرو شورت، لتنتزع الولايات المتحدة ثلاثة مراكز ضمن العشرة الأولى، مقابل مقعدين لكل من لتشيلي والأرجنتين.

ويُسدل الستار، اليوم الجمعة، على النسخة الأكثر إثارةً من رالي داكار- السعودية 2020، بعدما أنهى السائقون المشارِكون في السباق مغامرتهم بالوصول إلى خط نهاية المرحلة الثانية عشرة في مدينة القدية.

اقرأ أيضًا:

إنجاز رائع للبطل يزيد الراجحي في رالي داكار «السعودية 2020»

كوينتانيا يهدد صدارة برابيك في رالي داكار «السعودية 2020»

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك