Menu
منيرة عبدالسلام

أنت بأمان الله

الثلاثاء - 6 جمادى الآخر 1442 - 19 يناير 2021 - 01:06 م

قبل أي طموح تذكّر الله في قلبك، وإن سمعتَ صوت الأذان اتجه دومًا لربك ادعُ ستنتصر بدعائك. لا تتردد، قل ما تشاء لله وهو سيعطيك كل شيء تريده بإذن منه سبحانه.

تنفّسْ الصعداء وتذكر كل النِّعم التي بيديك وثابرْ لتكون أفضل، لا ترَ غيرك بل ركّزْ على نفسك وبناء نفسك وتحقيق طموحك بإرادة الله ستكون الذي أردته؛ ولكن أولًا الصلاة وعبادة الله. لا تنسَ أن تدعو من كل قلبك على سجادتك.

تأكد بأن أي شيء سعيت لأجله لن يضيع فهو عند الله لم يَضِعْ، ولم يُضِع الله لك شيئًا عملتَ عليه وتعبت وبكيت لأجله، وهي فقط دنيا وعليك أن تبكي فقط على سجادتك. وبقراءة قرآنك حادث الله في سجادتك وسيحادثك الله في آيات القرآن.

يسمعك الله ويسمع كل أنينك وصراخك وكل من ظلمك سيلاقي درسًا لم ينسه. لا تتوقع بأن الله سيترك كل من أبكاك ولكن يمهله لا يهمله. افرح وليرتاح ضميرك ولتهدأ نفسك واطمئن كل شيء بخير. اطمئن.

قل دائمًا يا ربّ ثبتني على القول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة لم نأخذ من الدنيا شيئًا غير أعمالنا وسيرتنا هي باقية فقط والأجر والثواب وحسن النية والتصرف اللائق والعمل الصالح الدؤوب وكل شيء بخير.

لا تخف من شيء ولا تحزن. لا يكن في قلبك ضيق، الله معك ويراك ويسمعك ويشاهد كل شيء ويعلم بنيّتك وكل شيء بداخلك، يريد منك الصبر على من آذاك لأنه الله يحبك يبتليك دائمًا لتحسن التصرف وتصبر على ما لم تُحِطْ به خُبْرًا.

إن سمعت القرآن انتبه واخشع لله ولا تتذمر من حالك. لا يصبكَ اليأس، اصبر على كل شيء وانتظر حكم الله وأقم وجهك للدين حنيفًا. ولا تطع إلا ربك.

الكلمات المفتاحية