Menu


رئيس إندونيسيا يؤدي مناسك العمرة ويزور المسجد النبوي

عقب لقائه خادم الحرمين وولي العهد

وصل رئيس إندونيسيا جوكو ويدودو، اليوم الاثنين، إلى المدينة المنورة؛ لزيارة المسجد النبوي والصلاة فيه، والتشرّف بالسلام على الرسول المصطفى - صلى الله عليه وسلم -
رئيس إندونيسيا يؤدي مناسك العمرة ويزور المسجد النبوي
  • 390
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء السعودية ( واس )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

وصل رئيس إندونيسيا جوكو ويدودو، اليوم الاثنين، إلى المدينة المنورة؛ لزيارة المسجد النبوي والصلاة فيه، والتشرّف بالسلام على الرسول المصطفى - صلى الله عليه وسلم - وعلى صاحبيه - رضوان الله عليهما -.

وكان في استقبال رئيس إندونيسيا لدى وصوله مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي، نائب أمير منطقة المدينة الأمير سعود بن خالد الفيصل، وقائد منطقة المدينة المنورة اللواء الركن فهد بن سعود الجهني، ومدير شرطة المنطقة اللواء مبارك بن مبارك العصيل، ومدير مكتب المراسم الملكية بمنطقة المدينة المنورة مشهور بن سعود الحميّد، وعدد من المسؤولين.

هذا وقد غادر الرئيس الإندونيسي جدة صباح اليوم، بعد أن أدى مناسك العمرة؛ حيث كان في وداعه بمطار الملك عبد العزيز الدولي الأمير سعود بن عبد الله بن جلوي مستشار أمير منطقة مكة المكرمة وكيل محافظة جدة، ومدير مكتب المراسم الملكية بمنطقة مكة المكرمة أحمد عبد الله بن ظافر.

وكان رئيس إندونيسيا جوكو ويدودو والوفد المرافق له، أدوا صباح اليوم، مناسك العمرة، وكان في استقباله عند باب المسجد الحرام وكيل الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام أحمد المنصوري، وقائد القوة الخاصة لأمن المسجد الحرام العميد يحيى بن عبدالرحمن العقيل، وعدد من المسؤولين بمكة المكرمة.

ووصل الرئيس الإندونيسي أمس الأحد، إلى الرياض، وكان في استقباله بمطار الملك خالد الدولي، الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، ووزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، وأمين منطقة الرياض المهندس طارق بن عبد العزيز الفارس، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية إندونيسيا عصام بن عابد الثقفي، وسفير جمهورية إندونيسيا لدى المملكة أغوس مفتوح أبي جبريل، ومندوب عن المراسم الملكية.

وعقد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود،- في قصره بالرياض، أمس الأحد- جلسة مباحثات رسمية مع رئيس جمهورية إندونيسيا جوكو ويدودو.

وتم خلال المباحثات، استعراض العلاقات الثنائية وآفاق التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، بالإضافة إلى بحث مستجدات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية.

كما أجرى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، (ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع)، في مكتبه بالرياض، أمس الأحد،  مباحثات مع الرئيس الإندونيسي.

وتناولت المباحثات العلاقات السعودية الإندونيسية، وأوجه التعاون بين البلدين، وتطورات الأوضاع الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة تجاهها، كما تطرق النقاش لدفع الاستثمارات السعودية في إندونيسيا في مجال التكرير والبتروكيماويات إلى المرحلة التالية.

واستقبل رئيس إندونيسيا، في قصر الملك سعود بالرياض -مقر إقامته- وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح.

وجرى خلال الاستقبال بحث أوجه التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها، خاصة في الجانب الاقتصادي والصناعي ومجالات الطاقة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك