Menu


«الحصيني» يتوقع أجواء نهاية الأسبوع على مناطق المملكة

«طريف» تسجل أقل درجة حرارة

توقع الباحث في الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني، طقس إجازة نهاية الأسبوع (الخميس والجمعة والسبت) على مناطق المملكة، مشيرًا إلى انخفاض في درجات الحرارة. وقال الح
«الحصيني» يتوقع أجواء نهاية الأسبوع على مناطق المملكة
  • 2347
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

توقع الباحث في الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني، طقس إجازة نهاية الأسبوع (الخميس والجمعة والسبت) على مناطق المملكة، مشيرًا إلى انخفاض في درجات الحرارة.

وقال الحصيني –عبر حسابه بموقع التواصل تويتر- إنه متوقع انخفاض طفيف في درجات الحرارة من 3 إلى 5 درجات مئوية، على معظم المناطق، كما يتوقع ان تكون الأجواء معتدلة نهارًا لطيفة ليلًا، وتميل للبرودة آخر الليل مع ارتفاع نسبة الرطوبة على شمال ووسط وشرق السعودية.

ونصح الباحث في الطقس بالاحتياط في الأماكن المفتوحة  قائلًا «احتاطوا في الأماكن المفتوحة، في البر والاستراحات، من منتصف الليل أجواء تميل للبرودة، ملابس شتوية خفيفة»، مشيرًا إلى أن الأجواء ستكون شتوية متوسطة في: الرياض والقصيم ونجران والشمالية وتبوك والجوف وحائل والمرتفعات الغربية والجنوبية الغربية، أما باقي المناطق فالأجواء ربيعية.

وأشار الحصيني إلى أن هناك فرصة لهطول أمطار على أجزاء من مرتفعات مكة والباحة وعسير والشمالية قد تمتد الى الصمان، ومتوقع يوم الجمعة رياح متوسطة على المدينة المنورة، ويوم السبت على الوسطى، قائلًا أنها «لا تمنع من الكشتة والسفر».

وأضاف الحصيني أن أقل درجة حرارة ستكون على طريف وتسجل 10 درات مئوية، وأعلى درجة حرارة في جازان وتسجل 28 درجة مئوية، مشيرًا إلى ارتفاع الرطوبة، قائلًا «فرصة لتصوير معانقة الضباب ابراج العاصمة الرياض».

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة توقعت في تقريرها عن حالة الطقس لليوم الخميس، سماء غائمة جزئيًا على المرتفعات الجنوبية الغربية قد تتخللها سحب رعدية ممطرة خلال فترة ما بعد الظهيرة على مرتفعات منطقتي جازان وعسير.

كما تتأثر الرؤية الأفقية بالعوالق على أجزاء من وسط وشرق المملكة في حين يطرأ انخفاض في درجات الحرارة الصغرى على المنطقة الشمالية والأجزاء الشمالية من وسط المملكة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك