Menu

وزير الثقافة يوجه بتطوير وتعزيز احتياجات اللجنة «الوطنية للتربية والعلوم»

بعد نجاحها في اختيار المملكة بتنفيذي اليونسكو

وجه الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، وزير الثقافة رئيس اللجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة، بتشكيل لجنة مختصة لدراسة احتياجات اللجنة وسبل تطويرها وتعزيز رسال
وزير الثقافة يوجه بتطوير وتعزيز احتياجات اللجنة «الوطنية للتربية والعلوم»
  • 112
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء السعودية ( واس )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

وجه الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، وزير الثقافة رئيس اللجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة، بتشكيل لجنة مختصة لدراسة احتياجات اللجنة وسبل تطويرها وتعزيز رسالتها، على أن يتم رفع نتائجها إليه خلال 30 يومًا.

وأوضحت وزارة الثقافة، أن الوزير وجه اللجنة بدراسة الاستفادة من عضوية المملكة في المنظمات الدولية ذات الصلة، وتفعيل الدور الاستشاري للجهات المعنية في المملكة مع المنظمات التابعة، والعمل على تقييم الوضع الراهن وتحديد فرص التطوير في اللجنة الوطنية، مع التأكيد على أهمية إعادة النظر في الهيكل التنظيمي والسياسات والإجراءات والحوكمة والأطر القانونية وآليات التأهيل.

ـ تحديد أجندة الأولويات الوطنية

كنا شدد وزير الثقافة على أهمية تحديد أجندة الأولويات الوطنية، وبناء حوكمة تكاملية مع المنظمات التابعة، وكذلك التأكيد على أهمية دور اللجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة في توظيف المقومات الاستراتيجية للمملكة، وإبراز وتعزيز مكانة المملكة إقليميًّا ودوليًّا رغبة في الوصول بها إلى أفضل الممارسات العالمية؛ لتحقيق أهدافها على المستويات كافة في ظل الدور الريادي للمملكة في العالم العربي والإسلامي والدولي.

ـ انتخاب المملكة في المجلس التنفيذي لليونسكو

وكانت اللجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة، برئاسة وزير الثقافة، نجحت في مهمة ترشح المملكة العربية السعودية في المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، بعد انتخاب المملكة في عضوية المجلس وحصولها على أعلى الأصوات في مجموعتها العربية.

وتعنى اللجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة، بتمثيل المملكة في المنظمات الدولية والإقليمية في مجالات التربية والثقافة والعلوم.

يذكر أن اللجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة تتبع لها مندوبيات المملكة في كل من: المنظمة الدولية للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو)، والمنظمة الإسلامية للتربية والثقافة والعلوم (الإيسيسكو)، والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو).

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك