Menu


مقتل شخصين وإصابة 30 آخرين جراء حرائق غير مسبوقة بغابات أستراليا

النار المشتعلة أدَّت لاحتراق أكثر من 100 منزل

ذكرت السلطات الأسترالية، اليوم السبت، أنَّ شخصين على الأقل لقيا حتفهما واحترق أكثر من 100 منزل مع استمرار حالة طوارئ «غير مسبوقة»، بسبب حرائق الغابات في مناطق ش
مقتل شخصين وإصابة 30 آخرين جراء حرائق غير مسبوقة بغابات أستراليا
  • 11
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

ذكرت السلطات الأسترالية، اليوم السبت، أنَّ شخصين على الأقل لقيا حتفهما واحترق أكثر من 100 منزل مع استمرار حالة طوارئ «غير مسبوقة»، بسبب حرائق الغابات في مناطق شاسعة من شرقي البلاد.

وقال مفوّض هيئة الإطفاء الريفية بولاية نيو ساوث ويلز، شين فيتسيمونز: إنَّ رجال الإطفاء حددوا رفات شخص في مركبة محترقة بالقرب من منطقة «جلين اينيس» على بُعْد 550 كيلومترًا شمالي سيدني.

وأضاف فيتسيمونز، أنَّ امرأة أنقذها رجال الإطفاء في الحريق نفسه في حادث منفصل، لكنها لفظت أنفاسها الأخيرة في المستشفى، موضحًا  أن 7 أشخاص على الأقل ما زالوا في عداد المفقودين وأن عدد المفقودين والقتلى قد يرتفع.

وقال مفوض هيئة الإطفاء: «لا يمكننا استبعاد المخاوف الخطيرة حقًا من احتمال وقوع المزيد من الخسائر أو المزيد من الوفيات مع مرور الوقت وتحديد التفاصيل عبر مناطق الحريق».

وأوضحت هيئة الإطفاء الريفية بولاية نيو ساوث ويلز، أنَّ حوالي 30 شخصًا، من بينهم 19 رجل إطفاء أصيبوا بسبب هذه الحرائق.

وأضافت أنَّ 72 حريقًا لا تزال مستعرة في الولاية، من بينها 18 حريقًا خارج السيطرة وستة حرائق وصلت إلى مستوى التحذير من حالة طوارئ، مشيرة إلى أنَّه من المتوقع ارتفاع عدد المنازل التي دمرت؛ حيث لم يتمكن رجال الإطفاء من الوصول إلى بعض مناطق الحرائق لتقييم الأضرار.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك