Menu


النمر يُحذر من استخدام كلمات تصيب المريض بالوفاة العاجلة

طالب بمراعاة الحالة النفسية..

أكد استشاري وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين الدكتور خالد النمر، اليوم الخميس، أهمية اختيار الألفاظ عند إبلاغ المريض بما يعاني منه، مشيرًا إلى أن كلمة واحدة ي
النمر يُحذر من استخدام كلمات تصيب المريض بالوفاة العاجلة
  • 14994
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكد استشاري وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين الدكتور خالد النمر، اليوم الخميس، أهمية اختيار الألفاظ عند إبلاغ المريض بما يعاني منه، مشيرًا إلى أن كلمة واحدة يمكن أن تتسبب في وفاة الحالة.

وعبر صفحته الرسمية، قال النمر: «شخص يعاني من نوبات، فيسأله الطبيب.. هل لديك خفقان؟.. ويقول (الطبيب) للمريض.. إنك مصاب بمرض يؤدي إلى الوفاة المبكرة.. لم يستطع المريض تجاوز تلك الصدمة.. وفارق الحياة».

وعلق النمر على تلك الواقعة، قائلًا: «كلمة واحدة من الطبيب من الممكن أن تغيّر حياةَ شخص ما».

وفي سياق ذي صلة، نصح النمر، بعدم الاستفسار من طبيب عادي عما يُعرف بالطب البديل، أو العكس، قائلًا: «لا تسأل طبيبًا عن علاجات طب بديل.. ولا تسأل معالجًا بالطب البديل عن علاج بالطب الحديث؛ لأن لكل منهما فَنّه الذي يتقنه فقط».

وأكد أهمية الرجوع لأهل الاختصاص عند الاستفسار عن أمر طبي، قائلًا: «اسأل وزارة الصحة في بلدك، فهي المسؤول الوحيد عن تنظيم العلاج بكلا النوعين».

وفي إطار توجيهاته للمرضى، حذَر النمر، السيدات من تناول وصفات أو أدوية التجميل من الممرضات العاملات في عيادات التجميل، قائلًا: «نصيحة.. لا تأخذي أدوية أو مركبات لزيادة الجمال من ممرضات عيادة التجميل»، مؤكدًا ضرورة أن «يكون الدواء أو المركب بوصفة طبيب مصرح له بهذا التخصص».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك