Menu

مقطع مصور يوثق فرحة والدة قاتل الإعلامية هداية السلطان باكتمال مبلغ الدية

جمع 10 ملايين دينار خلال يوم واحد

خلال فترة  قياسية لم تتعد يومًا واحدًا، استطاع قاتل الإعلامية الكويتية «هداية السلطان»، تجميع مبلغ الدية، البالغ 10 ملايين دينار. ووثق المقطع الذي تم تداوله عب
مقطع مصور يوثق فرحة والدة قاتل الإعلامية هداية السلطان باكتمال مبلغ الدية
  • 26553
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

خلال فترة  قياسية لم تتعد يومًا واحدًا، استطاع قاتل الإعلامية الكويتية «هداية السلطان»، تجميع مبلغ الدية، البالغ 10 ملايين دينار.

ووثق المقطع الذي تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، فرحة والدة العازمي، لحظة إبلاغها من قبل بعض المشايخ الذين تولوا جمع مبلغ الدية، خبر اكتمال المبلغ.

كما وثق فيديو آخر، فرحة «عمر» الابن الأكبر لخالد العازمي وعمه مناور، عقب اكتمال مبلغ الدية.

ونجحت الجهود المبذولة من جمع مبلغ الدية 10 ملايين دينار وهو ما يعادل نحو 33 مليون دولار أمريكي، لعتق رقبة خالد العازمي، بعد التوافق والتسامح مع الورثة، مقابل التنازل عن حقهم والاكتفاء بالمدة التي قضاها العازمي في السجن.

وفي فبراير من عام 2002، أدين خالد العازمي في محكمة الجنايات بقتل هداية سلطان السالم، وحكم عليه بالإعدام شنقًا، وتم تأييد الحكم في محكمة الاستئناف، ولاحقا تم تخفيف الحكم إلى الحبس المؤبد من قبل محكمة التمييز.

وقام العازمي الذي كان يعمل ضابطا برتبة مقدم بالشرطة الكويتية، بقتل الإعلامية هداية السلطان بست رصاصات في مارس من عام 2001م، عندما كانت بداخل سيارتها، بسبب مقال نشرته في إحدى المجلات.

وهداية السلطان هي صحفية وكاتبة كويتية، وهي أول امرأة كويتية تعمل كرئيس تحرير لأحد المطبوعات، وهي من مواليد «الشويخ» بالكويت.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك