Menu
مخاطر المكملات الغذائية.. تبدأ بالصداع وتنتهي بالسرطان

حذّرت الرابطة الاتحادية لمراكز حماية المستهلك من مخاطر الإفراط في تناول المكملات الغذائية على الصحة.

وأوضحت الرابطة أن تناول جرعات زائدة من فيتامين A قد يؤدي إلى الصداع والغثيان واضطرابات الرؤية، بينما قد يؤدي تناول جرعات زائدة من فيتامين D إلى الشعور بالإرهاق وضعف العضلات واضطرابات نظم القلب.

وقد يرفع تناول جرعات زائدة من فيتامين E خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، وهو ما ينطبق أيضًا على الإفراط في تناول حمض الفوليك.

وقد يؤدي تناول جرعات زائدة من البوتاسيوم إلى اضطرابات نظم القلب، في حين يرفع الإفراط في تناول السيلينيوم خطر الإصابة بداء السكري.

أما الإفراط في تناول النحاس فيرفع خطر الوفاة المبكرة بنسبة تصل إلى 18%، وذلك وفقًا لنتائج دراسة علمية حديثة.

ولتجنب هذه المخاطر الجسيمة لا يجوز تناول المكملات الغذائية إلا تحت إشراف الطبيب، مع مراعاة عدم تجاوز الجرعات المحددة بأي حال من الأحوال.

جدير بالذكر أنه يتم اللجوء إلى المكملات الغذائية المحتوية على فيتامينات ومعادن في حالة المعاناة من سوء التغذية الناجمة على سبيل المثال عن التقدم في العمر أو الحمل أو بعض أمراض الأمعاء الالتهابية مثل داء «كرون».

2021-09-25T23:42:08+03:00 حذّرت الرابطة الاتحادية لمراكز حماية المستهلك من مخاطر الإفراط في تناول المكملات الغذائية على الصحة. وأوضحت الرابطة أن تناول جرعات زائدة من فيتامين A قد يؤدي
مخاطر المكملات الغذائية.. تبدأ بالصداع وتنتهي بالسرطان
صحيفة عاجل
صحيفة عاجل

مخاطر المكملات الغذائية.. تبدأ بالصداع وتنتهي بالسرطان

تحذير من الإفراط في تناولها..

مخاطر المكملات الغذائية.. تبدأ بالصداع وتنتهي بالسرطان
  • 43
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
13 جمادى الآخر 1442 /  26  يناير  2021   11:00 ص

حذّرت الرابطة الاتحادية لمراكز حماية المستهلك من مخاطر الإفراط في تناول المكملات الغذائية على الصحة.

وأوضحت الرابطة أن تناول جرعات زائدة من فيتامين A قد يؤدي إلى الصداع والغثيان واضطرابات الرؤية، بينما قد يؤدي تناول جرعات زائدة من فيتامين D إلى الشعور بالإرهاق وضعف العضلات واضطرابات نظم القلب.

وقد يرفع تناول جرعات زائدة من فيتامين E خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، وهو ما ينطبق أيضًا على الإفراط في تناول حمض الفوليك.

وقد يؤدي تناول جرعات زائدة من البوتاسيوم إلى اضطرابات نظم القلب، في حين يرفع الإفراط في تناول السيلينيوم خطر الإصابة بداء السكري.

أما الإفراط في تناول النحاس فيرفع خطر الوفاة المبكرة بنسبة تصل إلى 18%، وذلك وفقًا لنتائج دراسة علمية حديثة.

ولتجنب هذه المخاطر الجسيمة لا يجوز تناول المكملات الغذائية إلا تحت إشراف الطبيب، مع مراعاة عدم تجاوز الجرعات المحددة بأي حال من الأحوال.

جدير بالذكر أنه يتم اللجوء إلى المكملات الغذائية المحتوية على فيتامينات ومعادن في حالة المعاناة من سوء التغذية الناجمة على سبيل المثال عن التقدم في العمر أو الحمل أو بعض أمراض الأمعاء الالتهابية مثل داء «كرون».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك