Menu

فارق التوقيت.. المهمة الأولى للهلال عقب وصوله إلى اليابان

يصل طوكيو فجر غد..

تصل بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، إلى اليابان مع بزوغ فجر غد الاثنين –بتوقيت طوكيو- وذلك لمواجهة فريق أوراوا في إياب الدور النهائي لمسابقة دوري أبط
فارق التوقيت.. المهمة الأولى للهلال عقب وصوله إلى اليابان
  • 2434
  • 0
  • 1
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تصل بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، إلى اليابان مع بزوغ فجر غد الاثنين –بتوقيت طوكيو- وذلك لمواجهة فريق أوراوا في إياب الدور النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا على استاد سايتاما.. وستكون المهمة الأولى للمدير الفني لفريق الهلال، الروماني رازفان لوشيسكو، والفريق الطبي للفريق، هي إزالة كافة آثار فرق التوقيت الكبير بين السعودية واليابان والذي يصل إلى ست ساعات كاملة، وهو ما يعني احتمال حدوث تأثير سلبي على اللاعبين بسبب اختلاف التوقيت الذي اعتادوا عليه، واليابان.

فارق التوقيت

وفي محاولة مبكرة للتغلب على مشكلة فارق التوقيت، اختار الجهاز الفني وأطباء الفريق، موعد مغادرة فريق السعودية ظهر اليوم الأحد –بتوقيت السعودية، حتى يتمكن اللاعبون من النوم في الطائرة؛ ليصلوا إلى اليابان وقد أخذوا قسطًا مناسبًا من النوم، حتى يعتاد اللاعبون على التوقيت الجديد بشكل أسهل في الأيام المقبلة حتى يدخلوا المباراة وهو في كامل لياقتهم الذهنية والبدنية.

وفور وصول البعثة الهلالية، سيتناول اللاعبون طعام الإفطار ثم سيحصلون على قسط آخر من الراحة، قبل البدء في تنفيذ برنامج الاستعداد للمباراة، والذي يتضمن أداء تدريبات يومية بعيدًا عن أعين فريق أوراوا.

وكان الهلال قد أنهى استعداداته لمواجهة الأحد المقبل أمام الفريق الياباني، ومنذ انتهاء لقاء الذهاب الذي انهاه الهلال لمصلحته بالفوز لهدف نطيف أحرزه البيروفي أندريه كاريلو، أدى الفريق تدريباته بشكل يومي مع الحرص على عدم إجهاد اللاعبين، كما رفض المدير الفني خوض أي مباريات ودية خشية تعرض أحد اللاعبين للإصابة.

رفع معدلات اللياقة

واستغل لوشيسكو تدريبات الأيام الماضية في رفع معدلات اللياقة البدنية للاعبيه تحسبًا لامتداد المباراة لوقت إضافي، سيحتاج فيه الهلال لبذل جهد أكبر، كما حرص المدير الفني على تدريب لاعبيه على خطة اللقاء والتركيز على استيعاب كل لاعب لدوره في الخطة.

ووضع المدير الفني برنامجًا خاصًّا للاعبين الدوليين الذي شاركوا مع المنتخب السعودي في مباراته التي خاضها الخميس الماضي امام مضيفه المنتخب الأوزبكي في التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى بطولتي كأس العالم 2020 وكأس آسيا 2023.

وحرص لوشيسكو على إزالة كل آثار الإجهاد الذي لحق بلاعبيه الدوليين خاصة سلمان الفرج وسالم الدوسري، وتجهيزهم بالشكل الأمثل باعتبارهم العناصر الأساسية في خطة مواجهة أوراوا.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك