Menu


وزير الصحة: قدمنا 50 ألف خدمة منزلية.. ونتعامل مع ألف بلاغ يوميًا

خلال استعراض منجزات الوزارة بملتقى ميزانية السعودية 2019

قال الدكتور توفيق الربيعة، وزير الصحة، اليوم الأربعاء، إن الوزارة سعت خلال العام الحالي إلى وضع استراتيجية مهمة تقوم على 3 مستهدفات تتمثل في تسهيل الحصول على ال
وزير الصحة: قدمنا 50 ألف خدمة منزلية.. ونتعامل مع ألف بلاغ يوميًا
  • 180
  • 0
  • 2
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قال الدكتور توفيق الربيعة، وزير الصحة، اليوم الأربعاء، إن الوزارة سعت خلال العام الحالي إلى وضع استراتيجية مهمة تقوم على 3 مستهدفات تتمثل في تسهيل الحصول على الخدمة الصحية، وتعزيز كفاءة وجودة الخدمة، أما المستهدف الثالث فيركز على تعزيز الوقاية.

وذكر الربيعة خلال جلسة ملتقى ميزانية السعودية 2019، الذي عقد اليوم الأربعاء بالرياض، أن الوزارة طورت مركزًا للاتصال الهاتفي لتسهيل التواصل مع المواطنين واستقبال بلاغاتهم، لافتًا إلى أن المركز يستقبل أكثر من 1000 بلاغ يوميًا.

كما أشار الربيعة إلى إطلاق أكثر من برنامج للتواصل بين الطبيب والمريض، بحيث أصبح في إمكان المريض أن يتواصل مع طبيبه من خلال الفيديو؛ ما يسهل تجربة الخدمة، ويختصر الوقت، مبينًا أن عام 2018 شهد خدمة 50 ألف مريض في منازلهم، ويتم قياس مدى نجاح الخدمات عبر مؤشرات لقياس أداء المراكز الصحية ورضا المراجع.

وأوضح وزير الصحة أن المملكة توسعت في برامج صحة وتوعية المرأة وخصوصًا سرطان الثدي، كما تم افتتاح عدة مراكز إضافية لمرضى التوحد والاضطرابات وغيرها.

كما نوه الربيعة بخطوة المملكة الجريئة كونها من أوائل الدول في العالم التي تمنع الزيوت المهدرجة في الغذاء.

وتحتضن الرياض، الأربعاء، أعمال جلسات ملتقى ميزانية السعودية لعام 2019، بمشاركة عدد من الوزراء في القطاعات المختلفة.

ويشار إلى أن خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، أعلن رسميًّا الثلاثاء، تفاصيل ميزانية السعودية لعام 2019، التي تعدّ الأكبر في تاريخ البلاد، بقيمة 1.106 تريليون ريال.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك