Menu

النائب العام السوداني يطالب بإعادة هيكلة جهاز المخابرات وتقديم المتهمين للمحاكمة

بعد انتهاء التمرد المسلح لوحدات من هيئة العمليات..

طالب النائب العام السوداني، تاج السر علي الحبر، برفع الحصانات وتقديم المتهمين للمحاكمة عن الجرائم التي ارتكبوها في حق المواطنين. وقال النائب العام: نطالب برفع
النائب العام السوداني يطالب بإعادة هيكلة جهاز المخابرات وتقديم المتهمين للمحاكمة
  • 136
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

طالب النائب العام السوداني، تاج السر علي الحبر، برفع الحصانات وتقديم المتهمين للمحاكمة عن الجرائم التي ارتكبوها في حق المواطنين.

وقال النائب العام: نطالب برفع الحصانات وتقديم المتهمين للمحاكمات عن الجرائم التي ارتكبوها في حق المواطنين. وفقا لوسائل إعلام محلية.

وأشار النائب العام إلى أنَّ ما حدث من منتسبي جهاز المخابرات العامة المسرحين يشكِّل جريمة تمرد بكامل أركانها، مؤكدًا ضرورة إجراء تحقيقات للكشف عما حدث أمس الثلاثاء، وإعادة هيكلة جهاز المخابرات وفقًا للوثيقة الدستورية.

وأضاف تاج السر: نحن بحاجةٍ إلى جهاز استخبارات يصون أمن البلاد وليس لترويع المواطنين وزعزعة أمن البلاد.

وأعلن وزير الثقافة والإعلام الناطق باسم الحكومة السودانية، فيصل محمد صالح أمس، أن تمردًا لقوات هيئة العمليات التابعة لجهاز الاستخبارات العامة شهد إقامة بعض المتاريس وإطلاق الرصاص في الهواء من قبل المحتجين على المقابل المادي الذي قررته السلطات لتسريح هيئة العمليات.

وأعلن الجيش السوداني، مساء أمس الثلاثاء، فرض سيطرته على مقر هيئة العمليات بحي كافوري شمالي الخرطوم بعد تجدد الاشتباكات مع العناصر المتمردة.

وأكَّد جهاز المخابرات السوداني احتواء الموقف وانتهاء التمرد المسلح لوحدات من هيئة العمليات عبر المفاوضات، مشيرًا إلى أنَّ العناصر المتمردة سلمت أسلحتهما.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك