Menu


«سياحة المدينة» تحرر 347 محضرًا لـ«مخالفات الإيواء»

1790 جولة رقابية.. وباشرت 2234 بلاغًا

نفَّذت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة المدينة المنورة، خلال العام الهجري 1440هـ، 1790 جولة رقابية على جميع الأنشطة السياحية، وتعاملت مع 2234 شكوى و
«سياحة المدينة» تحرر 347 محضرًا لـ«مخالفات الإيواء»
  • 33
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

نفَّذت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة المدينة المنورة، خلال العام الهجري 1440هـ، 1790 جولة رقابية على جميع الأنشطة السياحية، وتعاملت مع 2234 شكوى وبلاغًا ورد إليها من خلال قنوات الاتصال عبر مواقع التواصل الاجتماعي والهاتف السياحي.

وذكر بيانٌ صادرٌ عن الهيئة، أوردته وكالة الأنباء السعودية، أنَّ الفرق الرقابية الميدانية التابعة لسياحة المدينة المنورة حرّرت 347 محضرًا وثّقت فيه عددًا من المخالفات المرصودة على أداء القطاع ومستوى الخدمات المقدمة لنزلاء دور الإيواء السياحي.

وانتهت الهيئة من مراجعة مخططات 166 منشأة إيواء سياحي تحتوي على 2088 مفتاح إيواء سياحيًّا، تشتمل على مجموعة من الفنادق والشقق الفندقية وكذلك الوحدات السكنية المفروشة، كما أصدرت 132 رخصة للإيواء السياحي، وكذلك 22 رخصة لممارسة نشاط تنظيم الرحلات السياحية، فيما أصدرت 19 رخصة لوكالات السياحة والسفر، ومنحت 65 رخصة للإرشاد السياحي، إضافةً إلى إصدار 11 تصريح لمكاتب حجز وحدات الإيواء بمنطقة المدينة المنورة.

من جهته، صرح مدير عام فرع الهيئة بالمدينة المهندس فيصل بن خالد المدني بأنَّ هناك منظومةً من العمل المتكامل والمتناغم بين اللجان الميدانية والمكاتب الإدارية المختصة بمتابعة البلاغات عبر الهاتف السياحي أو مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، التي تهدف لرصد أي شكوى أو ملاحظة من شأنها الارتقاء في الخدمات السياحية المقدمة وتحقيق متطلبات الجودة كافة.

وأضاف أنَّ المفتشين الميدانيين بالهيئة يعملون بكفاءة وفاعلية لتنفيذ الجولات التفتيشية بشكل متواصل لمراقبة المنشآت السياحية وضبط المخالفات ومتابعة التقيد بالأسعار وتوفير الخدمة المناسبة وفق الدرجة المصنفة، مؤكدًا حرص الهيئة على تحقيق معادلة الجودة في الخدمة والسعر المناسب لتمكين زوار المنطقة من الاطلاع على المقومات السياحية التي تزخر بها المدينة المنورة.

وأشار إلى أنّ المنطقة شهدت إصدار تراخيص جديدة لدور الإيواء السياحي في عدد من المواقع لمواكبة أعداد الزوار المتزايدة التي تشهدها المدينة المنورة على مدار العام.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك