Menu

أجواء عالمية إيجابية تصعد بمؤشر سوق الأسهم 0.32% جلسة نهاية الأسبوع

تحليل سوق الأسهم:

كما كان متوقعًا أن تشهد الأسواق الخليجية خلال جلسة اليوم الخميس مكاسب جديدة تزامنًا مع الارتفاعات القياسية التي سجلتها الأسواق العالمية بعد توقيع المرحلة الأولى
أجواء عالمية إيجابية تصعد بمؤشر سوق الأسهم 0.32% جلسة نهاية الأسبوع
  • 222
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

كما كان متوقعًا أن تشهد الأسواق الخليجية خلال جلسة اليوم الخميس مكاسب جديدة تزامنًا مع الارتفاعات القياسية التي سجلتها الأسواق العالمية بعد توقيع المرحلة الأولى من الصفقة التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين، وبالفعل تأثر سوق الأسهم السعودي إيجابا بتلك الانباء لينهي جلسة الخميس باللون الأخضر.

وعند الإغلاق كان مؤشر «تاسي» قد ارتفع لينهي الجلسة مقتربًا صوب مستوى 8500 بعد أن أضاف 27 نقطة بما نسبته 0.32% عند 8459.80 نقطة.

وفي نهاية جلسة أمس الأربعاء، ارتفعت البورصات الخليجية طفيفًا مع عودة معظم عمليات الشراء الانتقائي للأسهم، فيما عكست السوق السعودية الاتجاه الصاعد لأسواق المنطقة؛ حيث تراجع بسبب عمليات جني أرباح سريعة.

تراجع السوق السعودي في جلسة أمس كان من الطبيعي، وذلك بعد ارتفاعه لمدة أربع جلسات متتالية ووصولها لأعلى مستوى منذ أغسطس الماضي، وتشير التوقعات إلى أنه سيتجاوز مستويات 8500 نقطة في الجلسات المقبلة.

وبنهاية الجلسة كان قد تم التعامل على 168.7 مليون سهم بقيمة إجمالية 3.5 مليار ريال تقريبًا.

وارتفعت أسعار أسهم 118 شركة في حين تراجعت أسعار 64 شركة.

وعلى المستوى العالمي، ارتفعت الأسهم الأمريكية لمستويات قياسية في ختام تعاملات أمس؛ حيث أغلق «داو جونز» أعلى مستوى 29 ألف نقطة للمرة الأولى.

وأتى الصعود القياسي للأسهم الأمريكية بعد توقيع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونائب رئيس مجلس الدولة الصيني «ليو خه» المرحلة الأولى من الصفقة التجارية.

ختاما، فإن توقيع الصفقة التجارية سيدفع الأسهم الخليجية للمزيد من المكاسب وملامسة المستويات التي فقدتها الفترة الماضية بعد التصعيد السياسي الذي شهدته المنطقة مطلع الشهر الجاري.

وهبطت بورصات الخليج بقوة في مطلع الشهر الجاري، بعد مقتل قائد عسكري إيراني جراء هجوم طائرة أمريكية.

التركيز الفترة المقبلة سيكون على الأسهم المالية والمصرفية، وهي أولى الشركات في قائمة الإعلان عن نتائجها السنوية وخطط التوزيعات.

اقرأ أيضًا:

سوق الأسهم تواصل الصعود مع توقعات إيجابية خلال الفترة المقبلة

سوق الأسهم تستهل الجلسة باللون الأخضر بدعم من القطاعات القيادية

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك