Menu


أرامكو: الحكومة تخصص حصيلة أسهم بمليار دولار لبرنامج الموظفين

بدء فترة الاكتتاب للأفراد في 17 نوفمبر

أوضحت شركة أرامكو، أن الحكومة ستقوم ببيع عدد من الأسهم بقيمة مليار دولار (3.75 مليار ريال)، على أساس سعر الطرح النهائي، إلى شركة أرامكو، وذلك لاستخدامها في إطار
أرامكو: الحكومة تخصص حصيلة أسهم بمليار دولار لبرنامج الموظفين
  • 3371
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أوضحت شركة أرامكو، أن الحكومة ستقوم ببيع عدد من الأسهم بقيمة مليار دولار (3.75 مليار ريال)، على أساس سعر الطرح النهائي، إلى شركة أرامكو، وذلك لاستخدامها في إطار برنامج أسهم الموظفين بالشركة.

وأوضحت الشركة ضمن نشرة الاكتتاب، أن المساهم البائع سيتعهد بالإفصاح للجمهور عن أي تصرف في أسهمه فور إتمام عملية التصرف، وذلك بعد بدء تداول أسهم الشركة في السوق المالية (تداول)، وفقًا لـ«العربية».

وذكرت الشركة، أن أعضاء مجلس الإدارة أو كبار التنفيذيين بالشركة قد يقومون بشراء أسهم من الحكومة، بالتزامن مع إتمام عملية الطرح، موضحة أنه لن يتم احتساب عدد الأسهم التي يتم شراؤها بالتزامن مع عملية الطرح ضمن نسبة ملكية الجمهور.

وكانت أرامكو أعلنت، مساء أمس السبت، صدور نشرة الاكتتاب العام لأسهمها، وبحسب النشرة، ستبدأ فترة الاكتتاب للمكتتبين من فئة «الشركات والمؤسسات» في17 نوفمبر الجاري، وتنتهي في 4 ديسمبر المقبل، بينما تبدأ فترة الاكتتاب للمكتتبين من فئة «الأفراد» في 17 نوفمبر، وتنتهي في 28 نوفمبر الجاري.

وأوضحت أرامكو أنها تستهدف بيع 0.5% من أسهمها لمستثمرين أفراد في الطرح العام الأولي كحد أعلى.

يبلغ عدد أسهم الشركة 200 مليار سهم، برأسمال 60 مليار ريال، دون قيمة اسمية، وسيتم الإعلان عن السعر النهائي للطرح وتخصيص الأسهم النهائية للمؤسسات والأفراد المكتتبين في 5 ديسمبر المقبل.

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك