Menu

إنتر ميلان في مهمة شاقة أمام جنوة لاستعادة الصدارة

صراع الكراسي الموسيقية في الكالتشيو

بعدما خطفت رأسية الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو الأضواء ومعها الصدارة لصالح يوفنتوس، يسعى فريق إنتر ميلان لاستعادة موقعه على قمة الدوري الإيطالي أمام ضيفه جن
إنتر ميلان في مهمة شاقة أمام جنوة لاستعادة الصدارة
  • 48
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

بعدما خطفت رأسية الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو الأضواء ومعها الصدارة لصالح يوفنتوس، يسعى فريق إنتر ميلان لاستعادة موقعه على قمة الدوري الإيطالي أمام ضيفه جنوة، بعد غدٍ السبت، على ملعب جوسيبي مياتزا ضمن المرحلة الـ17 للكالتشيو.

ويبحث أبناء المدرب أنطونيو كونتي لانتزاع القمة قبل فترة الراحة الشتوية، التي تمتد لأسبوعين، بعدما صعد إليها اليوفي مجددًا، بالفوز على سامبدوريا بهدفين مقابل هدف، أمس الأربعاء، ليرفع رصيده إلى 42 نقطة من 17 مباراة، بفضل ثنائية باولو ديبالا ورأسية رونالدو، التي تحدت قوانين الجاذبية.

وأمن البيانكونيري القمة، قبل شد الرحال إلى السعودية لمواجهة لاتسيو، على شرف كأس السوبر الإيطالية، الأحد المقبل، بملعب محيط الرعب؛ رغم فارق الأهداف الذي يصب في صالح إنتر، حال فوز الأفاعي على جنوة، وذلك بفضل المواجهات المباشرة؛ حيث فاز يوفنتوس بهدفين لهدف في مدينة ميلانو في أكتوبر الماضي.

قلق كونتي

وظهر فريق إنتر مرهقًا في مباراته الأخيرة أمام فيورنتينا، التي فرض خلالها الفيولا التعادل الإيجابي بهدف لمثله على مجرياتها، ولا يرجح أن يتحسن أداء النيرازوري أمام جنوة، خاصة مع إيقاف الثنائي لاوتارو مارتينيو، ومارسيلو بروزوفيتش.

وقال أنطونيو كونتي، مدرب إنتر عقب مباراة فيورنتينا، وبعد أن تخطّى لاعبوه العدد المسموح به من الإنذارات: «أُفضل عدم التفكير في هذا الأمر، وإلا انتابني القلق».

وبالفعل، يواجه كونتي أزمة في خط الوسط؛ بسبب الغيابات الطويلة المتمثلة في ستيفانو سينسي وأندريا باريلا، بالإضافة لمكافحة الثنائي روبرتو جاجليارديني وكوادو أسامواه للتعافي، إلا أنه حرص على تحفيز لاعبيه في حفل عشاء أعياد الميلاد، الذي نظمه النادي يوم الثلاثاء الماضي.

وأكَّد مدرب النيرازوري: «لدينا واجب بأن نجعل إنتر أفضل يومًا بعد يوم، وهناك طريق واحد لهذا، أن نتطور، أن نضع لأنفسنا أهدافًا تزيد باستمرار، وأن نحاول تحقيقها، أود إنهاء حديثي بمقولة لأسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه، كلما زادت صعوبة الانتصار، زادت السعادة به».

صراعات القمة والقاع

ولا تبدو مهمة الإنتر صعبة بسبب قوة المنافس؛ حيث يقبع فريق جنوة في المركز الثاني من القاع، عقب خسارته بهدف نظيف أمام سامبدوريا، إلا أنها كذلك على خلفية المعطيات التي تحاصر كتيبة كونتي.

ويفتقد جنوة، الباحث عن الهروب من قاع الترتيب لجهود جوران بانديف مهاجم إنتر السابق؛ بسبب الإيقاف، وأيضًا ستيفانو ستورارو للإصابة.

ولحساب الجولة ذاتها، يستضيف فيورنتينا، الذي سجَّل هدف التعادل أمام إنتر ميلان في اللحظات الأخيرة، فريق روما، غدًا الجمعة، حيث يبتعد الفيولا بفارق أربع نقاط كاملة عن المراكز المهددة بالهبوط، بينما يتطلع روما لتعزيز وجوده في المركز الرابع بجدول الترتيب.

ويحل كالياري، الذي يحتل المركز الخامس بفارق ثلاث نقاط خلف روما، ضيفًا على أودينيزي يوم السبت، كما يستضيف تورينو فريق سبال.

وفي مباريات يوم الأحد، يلعب أتالانتا مع ميلان، وليتشي مع بولونيا، وبارما مع بريشيليا، وساسولو مع نابولي، فيما تحدد يوم 5 فبراير المقبل، موعدًا لمباراة لاتسيو مع فيرونا في هذه الجولة؛ حيث يخوض السماوي الذي يحتل المركز الثالث، مباراة السوبر أمام يوفنتوس، الأحد المقبل.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك