Menu


طفل يبتلع بطارية.. و"صحة الطائف": جراحة عاجلة لإنقاذه

وسط تخوف من انفجار المريء..

تفاعلت صحة الطائف مع بلاغ طارئ لحالة طفل ابتلع بطارية مضغوطة بمنطقة عفيف شمال محافظة الطائف. وكانت غرفة عمليات الصحة قد تلقّت إشارة الأطباء بالمنطقة، والتي تؤك
طفل يبتلع بطارية.. و"صحة الطائف": جراحة عاجلة لإنقاذه
  • 1173
  • 0
  • 0
نايف السعدي
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تفاعلت صحة الطائف مع بلاغ طارئ لحالة طفل ابتلع بطارية مضغوطة بمنطقة عفيف شمال محافظة الطائف.

وكانت غرفة عمليات الصحة قد تلقّت إشارة الأطباء بالمنطقة، والتي تؤكد حاجة الطفل إلى عملية جراحية في قسم جراحي متخصص، بعد أن شخص الأطباء الحالة بالعاجلة، وسط تخوف بانفجار المريء نظير التفاعل مع (البطارية) التي ابتلعها.

وتم نقل المريض إلى الطائف ضمن فريق طبي رافقه بالمتابعة مع مختصين في جراحة الصدر بمجمع الملك فيصل الطبي، بينما سارعت عمليات الصحة إلى ربط الفريق المختص بالفريق الطبي المرافق للحالة، حتى تجهيز وحدة المناظير بمجمع الملك فيصل الطبي بالطائف.

واستقبل فريق من جراحة الصدر الطفل الذي خضع لعملية جراحية عاجلة فور وصوله تم خلالها استخراج الجسم الحديدي ومعالجة الأنسجة التي تضررت، ليتماثل للشفاء التامّ.

من جانبه، قال عبدالهادي الربيعي المتحدث الرسمي لصحة الطائف، إنه في مثل هذه الحالات يتم ربط غرفة عمليات الصحة للاستشاريين في المستشفى المرجعي بالفريق الإسعافي في الميدان للمساعدة في تقديم الإجراء الممكن حتى وصول الحالة إلى المستشفى للتعامل معها.

وأشار إلى وجود فرق إسعافية تحوي تجهيزات عالية مزودة بعربة عناية مركزة لنقل الحالات فائقة الخطورة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك