Menu


ارتفاع إصابات كورونا في إيران لـ9 آلاف.. وإلغاء صلاة الجمعة في كربلاء

وفاة 354 شخصًا بسبب الفيروس القاتل في طهران

أعلنت وزارة الصحة الإيرانية، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد الوفيات بفيروس «كورونا» المتحور (كوفيد-19) إلى 354 شخصًا، بعد تسجيل 63 وفاة جديدة. كما أكدت وزارة الصحة
ارتفاع إصابات كورونا في إيران لـ9 آلاف.. وإلغاء صلاة الجمعة في كربلاء
  • 238
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلنت وزارة الصحة الإيرانية، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد الوفيات بفيروس «كورونا» المتحور (كوفيد-19) إلى 354 شخصًا، بعد تسجيل 63 وفاة جديدة.

كما أكدت وزارة الصحة الإيرانية ارتفاع عدد المصابين بالفيروس إلى 9000 شخص بعد تسجيل 958 إصابة جديدة.

وقالت الوزارة إن 2959 شخصًا تعافوا من إصاباتهم حتى الآن.

وفي سياق آخر، أعلنت إدارة العتبة الحسينية في مدينة كربلاء العراقية، اليوم الأربعاء، عن إلغاء مراسم صلاة الجمعة للأسبوع الثاني على التوالي للحد من تفشي فيروس كورونا المتحور «كوفيد-19».

وجاء في بيان للإدارة أنه «نظرًا للتعليمات الوقائية الصادرة من دائرة صحة كربلاء المقدسة، تقرر الاستمرار في إيقاف صلاة الجمعة لهذا الأسبوع أيضًا، وسيبقى هذا التوقف لحين تحسن الظروف الصحية بسبب انتشار فيروس كورونا».

وأضاف البيان أن القرار جاء على خلفية: «الظرف الصحي الراهن ورعاية لما دعت إليه دائرة صحة كربلاء المقدسة من الامتناع عن عقد التجمعات الكبيرة في هذه الأيام».

وكانت إدارة الصحن الحسيني قد قررت، يوم 5 مارس الجاري، عدم إقامة الصلاة بسبب انتشار فيروس كورونا في العراق والعالم أجمع.

ويقصد الآلاف من الزائرين من داخل وخارج العراق مدينة كربلاء التي تضم ضريحي الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب وأخيه العباس لأداء مراسم الزيارة والتبرك.

وفي وقت سابق من أمس الثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة والبيئة في العراق عن شفاء 15 حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد، في محافظتين.

وأضافت الوزارة أن «15 حالة في محافظة بغداد (7 حالات في جانب الكرخ و4 حالات في جانب الرصافة) شفيت من الفيروس، فضلًا عن 4 حالات في محافظة كركوك».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك