Menu


الرئيس التونسي: حركة النهضة تمتلك جهازًا سريًّا.. ولن أسمح بتهديدها لي

أكد أنَّ محاولات "تخويفه" خاطئة..

قال الرئيس التونسي، الباجي قايد السبسي: إن "العالم كله أصبح يعرف أن حركة النهضة تمتلك جهازًا سريًّا". مشيرًا إلى أنه تعرَّض للتهديد منها ولن يسمح بتكراره. وأضا
الرئيس التونسي: حركة النهضة تمتلك جهازًا سريًّا.. ولن أسمح بتهديدها لي
  • 577
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قال الرئيس التونسي، الباجي قايد السبسي: إن "العالم كله أصبح يعرف أن حركة النهضة تمتلك جهازًا سريًّا". مشيرًا إلى أنه تعرَّض للتهديد منها ولن يسمح بتكراره.

وأضاف السبسي، في تصريحات نقلتها صحيفة الصباح نيوز التونسية، أنَّ تهديد الحركة له جاء بعد البيان الذي أصدره، إثر اللقاء الذي عقده مع وفد هيئة الدفاع عن الشهيدين بلعيد والبراهمي. مؤكدًا أنَّ محاولات "تخويفه" خاطئة.

وتابع، خلال اجتماعه بمجلس الأمن القومي اليوم الخميس في قصر قرطاج: "إذا ما ظنوا بعد كلامهم وبيانهم أنِّي لن أنام فإنهم خاطئون فضميري مرتاح وأريد أن تكون تونس بخير". مشيرًا إلى أنَّ مسألة الجهاز السري هي مسألة مفضوحة والجميع يتحدث عنها.

كانت الاتهامات الموجهة لحركة النهضة التونسية من قبل بعض السياسيين في تونس، بمحاولة التحكم في أجهزة الأمن والتأثير على قضايا بعينها شهدت تطورات جديدة، حيث بدأت تلك الاتهامات تلاحق الحركة (الإخوانية) على خلفية اغتيال الشهيدين محمد البراهمي، وشكري بلعيد (معارضين).

وفي وقت سابق، أعلن المتحدث باسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب سفيان السليطي أنَّ قاضي التحقيق المكلف بقضية الشهيد محمد البراهمي وصل رفقة ممثل النيابة العامة إلى مقر وزارة الداخلية وعاين وجود غرفة سرية مغلقة في مقر الوزارة.

وأوضح السليطي أنَّ قاضي التحقيق أمر بفتح تلك الغرفة وأجرى عملية معاينة شاملة لكل محتوياتها، وعثر على مجموعة من الأكياس، كما عثر على كميات كبيرة من الوثائق والشرائح الإلكترونية، المحتمل أن تكون لها علاقة بقضية اغتيال الشهيد محمد البراهمي، وتقرر حجز ومصادرة كل الأكياس التي تَمّ اكتشافها، وذلك لحين انتهاء مجريات التحقيق في قضية اغتيال المعارض التونسي.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك