Menu

مؤشرات «انتخابات أوروبا».. خسائر كبيرة لليسار واليمين وتقدم الليبراليين والخضر

نسبة المشاركة بلغت 50%..

أظهرت النتائج الرسمية الأولى لانتخابات البرلمان الأوروبي تعرض يسار الوسط ويمين الوسط لخسائر كبيرة، وتقدم الليبراليين والخضر. وفاز حزب الشعب الأوروبي الذي يمثل
مؤشرات «انتخابات أوروبا».. خسائر كبيرة لليسار واليمين وتقدم الليبراليين والخضر
  • 107
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أظهرت النتائج الرسمية الأولى لانتخابات البرلمان الأوروبي تعرض يسار الوسط ويمين الوسط لخسائر كبيرة، وتقدم الليبراليين والخضر.

وفاز حزب الشعب الأوروبي الذي يمثل يمين الوسط بـ178 مقعدًا، وبذلك فقد الحزب 38 مقعدًا مقارنة بالبرلمان المنتهية ولايته، بينما فاز الاشتراكيون والديمقراطيون بـ152 مقعدًا، بخسارة 33 مقعدًا عن البرلمان السابق، ما يعني فشلهم في تحقيق أغلبيتهم التقليدية مجتمعين، وفقًا للنتائج الجزئية.

وحققت مجموعة «تحالف الليبراليين والديمقراطيين من أجل أوروبا» (ألدي) الليبرالية مكاسب كبيرة، حيث زادت تواجدها إلى 108 مقاعد، بما في ذلك قائمة النهضة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون. فيما يحتل الخضر المركز الرابع بـ 67 مقعدًا.

وأعلن المتحدث باسم البرلمان جاومي دوتش أن نسبة المشاركة مؤقتًا تبلغ 5ر50 في المئة، بناءً على تقديرات جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 28 دولة.

يشار إلى أنه خلال الأيام الأربعة الماضية، تم دعوة أكثر من 400 مليون شخص في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي للتصويت في ما وصف بأنه أكبر انتخابات عابرة للأوطان في العالم.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك