Menu


الهلال يتأهب لإحكام قبضته على الصدارة والفيصلي يسعى لوقف النزيف

في موقعة مؤجلة من الجولة الـ12

يتأهب فريق الهلال لسيطرة على صدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، عندما يخوض آخر المؤجلات أمام مضيفه الفيصلي، في المباراة التي تجري بينهما الساعة 6:10
الهلال يتأهب لإحكام قبضته على الصدارة والفيصلي يسعى لوقف النزيف
  • 380
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يتأهب فريق الهلال لسيطرة على صدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، عندما يخوض آخر المؤجلات أمام مضيفه الفيصلي، في المباراة التي تجري بينهما الساعة 6:10 مساء اليوم الإثنين، على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، لحساب الجولة الـ12 من المسابقة.

ويسعى رجال الروماني رازفان لوشيسكو إلى تحقيق الفوز الرابع تواليًّا على حساب المضيف المترنح؛ لفك الارتباط في قمة الدوري السعودي مع النصر، والتغريد خارج السرب مع اكتمال مباريات الفريق.

تفادي سيناريو الكأس

وعلى الرغم من ضغط المباريات منذ العودة من كأس العالم للأندية، فإن الزعيم كان في الموعد تمامًا؛ ليحقق ثلاث انتصارات على التوالي، على حساب العدالة والأهلي والوحدة؛ ليقفز إلى قمة الترتيب بفارق الأهداف فقط أمام فرسان نجد.

ويخوض الزعيم موقعة المجمعة بصفوف مكتملة، باستثناء الغياب المتواصل الثالوث الكوري الجنوبي هيون سو، والمهاجم السوري عمر خربين، ونواف العابد؛ حيث أكمل الثلاثي البرنامج التأهيلي المعد لهما قبل العودة من جديد لتدعيم صفوف الفريق.

ولا تشكل الغيابات إشكالية أمام المدرب الروماني خاصة على الصعيد الهجومي، في وجود هداف الدوري، الفرنسي بافيتيمبي جوميز، إلى جانب التألق اللافت للمهاجم البديل صالح الشهري، بعدما وقع على ثنائية تأهل الأزرق إلى نصف نهائي كأس الملك، على حساب الاتفاق.

ويخشى بطل آسيا تكرار سيناريو الكأس أمام الفيصلي، على نفس ملعب المجمعة، بعدما وقف صاحب الأرض خصمًا عنيدًا، وفرض التعادل على مجريات المباراة بهدفين لكل طرف، ليسيّر المباراة إلى ركلات الترجيح، التي ابتسمت للضيوف.

وخاض الهلال حصة تدريبية نساء الأحد، قبل السفر مدينة حرمة، ركز خلالها لوشيسكو على الجانب الفني، وفرض على اللاعبين تطبيق عدد من الجمل الفنية، التي يود من خلالها تفادي تكرار سيناريو الكأس، قبل 17 يومًا.

وفي المقابل، أنهى عنابي سدير استعداداته للمهمة الثقيلة أمام متصدر الدوري، من خلال حصة تدريبية خفيفة، اتسمت بالطابع الترفيهي من أجل التخفيف من حدة التوتر لدي اللاعبين، خاصة أن الضيف يمتلك الأفضلية بالنظر إلى فوارق الإمكانيات، والأسماء، فضلًا عن الترتيب على لائحة الدوري.

تجاوز كبوة الهزائم

ويبحث المدرب البرازيلي بريكليس شاموسكا، إلى استغلال أداء الفيصلي أمام الهلال في آخر مواجهة جمعت الطرفين، من أجل شحذ همم اللاعبين للخروج بنتيجة إيجابية، والخروج من دوامة النتائج السلبية مؤخرًا.

وعجز عنابي سدير عن تذوق طعم الفوز في آخر مباراتين، أمام الوحدة والرائد، كما أن الفريق يعاني كثيرًا أمام الكبار؛ حيث خسر كل المواجهات أمام الفريق الخمسة الأولى على سلم الترتيب، وهو ما يعكس رهبة الفيصلي في المواعيد الكبرى.

ولا تبدو أزمة رجال شاموسكا دفاعية على الإطلاق؛ حيث يعد الفيصلي صاحب ثاني أقوى دفاع في المسابقة بعد النصر؛ حيث استقبلت شباكه 13 هدفًا فقط، وبفارق هدف وحيد أمام الهلال، إلا أن العقم التهديفي هو أبرز ما يعوق مسيرة الفريق، باعتباره صاحب ثاني أضعف هجوم في المسابقة بعد ضمك متذيل الترتيب.

ووقع الفيصلي على 14 هدفًا بعد مرور 13 جولة من الدوري، وبرصيد أقل من الضيف القادم من رياض بمقدار 26 هدفًا، هو ما يعكس الفوارق الفنية بين طرفي المواجهة، إلا أن المدرب البرازيلي يبقى عليمًا بالكثير من التفاصيل داخل صفوف المنافس، خاصة بعدما أشرف على تدريب الهلال في وقت سابق.

ويحتل الهلال صدارة ترتيب الدوري، برصيد 30 نقطة، وبفارق الأهداف فقط أمام الجار اللدود النصر، فيما يقبع الفيصلي في المركز التاسع، برصيد 20 نقطة، ويأمل في استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق المفاجأة، وانتزاع نقاط المباراة كاملة من أجل الاقتراب خطوة كبيرة من أهل القمة.

اقرأ أيضًا:

الهلال يواجه الفيصلي في آخر مؤجّلاته بدوري المحترفين غدًا

عبدالمجيد السواط.. نجم حائر بين الاتحاد والأهلي والهلال

هزيمة الهلال والنصر في كأس القادة السعودي للناشئين لكرة القدم

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك