Menu


أسعار النفط تتراجع في الأسواق الدولية.. وخبيرة اقتصادية تحلِّل التطورات

«برميل برنت» يحقق 61 دولارًا في «تعاملات الخميس»

تراجعت أسعار النفط، اليوم الخميس، وهبطت العقود الآجلة لـ«خام برنت» إلى 61 دولارًا للبرميل، وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي إلى 55.65 دولار
أسعار النفط تتراجع في الأسواق الدولية.. وخبيرة اقتصادية تحلِّل التطورات
  • 85
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تراجعت أسعار النفط، اليوم الخميس، وهبطت العقود الآجلة لـ«خام برنت» إلى 61 دولارًا للبرميل، وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي إلى 55.65 دولار للبرميل، في ظلّ استمرار المخاوف حيال توقعات بضعف الطلب، بعد أن سجلت الأسعار مكاسب كبيرة في الجلسة السابقة عقب انخفاض مفاجئ في مخزونات الخام بالولايات المتحدة.

وقالت كبيرة اقتصاديي السلع الأولية لدى كابيتال إيكونوميكس، كارولين بين: «من المرجح أن تظل أسعار النفط مكبوحة على المدى القريب، إذ لا يزال الاقتصاد العالمي يتباطأ ويسود العزوف عن المخاطرة»، بالتزامن مع بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية التي أظهرت أنَّ مخزونات النفط الخام انخفضت 1.7 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الثامن من أكتوبر». بحسب رويترز.

وفيما قالت الإدارة: إنَّ «الانخفاض في المخزونات الأسبوعية جاء مع قيام المصافي بزيادة استهلاك الخام ونزول واردات النفط، مما سبَّب قفزة لكلا الخامين القياسيين»؛ فقد ارتفع النفط، أمس الأربعاء، نحو 2.5%، وقال جين مكجيليان، نائب الرئيس لأبحاث السوق لدى تراديشن إنرجي في ستامفورد بولاية كونيتيكت: إنَّ تقرير وزارة الطاقة الأمريكية «دفع بعض المشترين إلى السوق، لكن سيكون من المثير للاهتمام رؤية إن كان هذا سيستمر، في حين سيبعد هذا الأنظار عن تحطم الطلب، فإنَّ السوق ستعود للالتفات إليه في نهاية المطاف».

وأضاف مكجيليان أنَّ تراجع مخزون النفط الأمريكي يرجع على ما يبدو إلى عوامل مؤقتة في السوق مثل زيادة استهلاك المصافي، قائلًا: إنَّ المستثمرين مازالوا قلقين بشأن الاقتصاد العالمي إثر تقارير أظهرت تباطؤ النمو في الصين وأوروبا.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك