Menu


وزير الاقتصاد: السعودية تمر بمرحلة تطوير.. وإفساح المجال للقطاعات الجديدة يحرِّك عجلة النمو

خلال مشاركته بمنتدى دافوس الاقتصادي

قال وزير الاقتصاد والتخطيط محمد بن مزيد التويجري، إن المملكة تمر بمرحلة التطوير والتغيير وإن إفساح المجال لبعض القطاعات الجديدة مثل السياحة والثقافة والرياضة
وزير الاقتصاد: السعودية تمر بمرحلة تطوير.. وإفساح المجال للقطاعات الجديدة يحرِّك عجلة النمو
  • 327
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء السعودية ( واس )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قال وزير الاقتصاد والتخطيط محمد بن مزيد التويجري، إن المملكة تمر بمرحلة التطوير والتغيير وإن إفساح المجال لبعض القطاعات الجديدة مثل السياحة والثقافة والرياضة يعد محركًا لعجلة النمو.

جاء ذلك خلال مشاركة التويجري ضمن الوفد الممثل للمملكة العربية السعودية في منتدى الاقتصاد العالمي الذي عُقد في مدينة دافوس السويسرية، تحت عنوان «من أجل عالم متماسك ومستدام».

وتابع وزير الاقتصاد فخورون برئاسة المملكة لمجموعة العشرين لعام 2020، ونسعى من خلالها إلى تمكين التنمية المستدامة من خلال أهداف رسمتها المملكة لرئاسة المجموعة، وستدعم خطة التنمية المستدامة في رؤية المملكة 2030.

وأضاف الوزير: أحد أهم أولوياتنا هو أن نكون مبادرين لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وأن يكون لدينا دائمًا خطط عملية لحل التحديات التي تواجه تحقيق هذه الأهداف.

واستكمل الوزير، إن النجاح في تحقيق التنمية المستدامة الشاملة هو حجر الزاوية في استقرار الاقتصاد العالمي ورفاهية المجتمعات البشرية.

وكان وزير الاقتصاد اجتمع على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي، مع العديد من رجال السياسة والأعمال سعيًا لتعزيز الفرص الاقتصادية بين المملكة ودول العالم ومنهم معالي وزير الدولة لشؤون الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني كاجيمايا هيروشي؛ حيث ناقشا أعمال المجموعة المشتركة للرؤية السعودية اليابانية 2030, كما التقى أمين عام منظمة التعاون الاقتصادي آنجل جوريا، وبحثا المواضيع ذات الاهتمام المشترك ورئاسة المملكة لقمة العشرين هذا العام.

اقرأ أيضًا:

«الاقتصاد» تناقش تطوير 21 مجالًا للتعاون مع كوريا الجنوبية

الوزير التويجري: الموازنة العامة تعكس الحرص على تحقيق التنوع الاقتصادي

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك