Menu

السفارة في نيوزيلندا تحذِّر المواطنين من انفجار بركاني كثيف

طالبت باتباع تعليمات السلطات المختصة

طالبت سفارة خادم الحرمين الشريفين في نيوزيلندا، اليوم الإثنين، من المواطنين، أخذ الحيطة والحذر بسبب انفجار بركان بشمال البلاد. وذكرت السفارة- عبر حسابها بموقع
السفارة في نيوزيلندا تحذِّر المواطنين من انفجار بركاني كثيف
  • 220
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

طالبت سفارة خادم الحرمين الشريفين في نيوزيلندا، اليوم الإثنين، من المواطنين، أخذ الحيطة والحذر بسبب انفجار بركان بشمال البلاد.

وذكرت السفارة- عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي تويتر- أن جزيرة وايت آيلاند التي تبعد 50 كم عن الشاطئ الشرقي لشمال نيوزلندا، تعرضت لانفجار بركاني كثيف، وتأمل السفارة من المواطنين أخذ الحيطة والحذر، ومتابعة تعليمات السلطات المختصة.

وأشارت السفارة إلى أنها تأمل بعدم التردد بالاتصال على هاتف شؤون السعوديين للطوارئ 0275922211، متمنية للجميع السلامة.

وأكدت الشرطة النيوزيلندية في وقت سابق اليوم الإثنين مقتل خمسة أشخاص، عقب ثوران بركان في جزيرة وايت آيلاند في نيوزيلندا، وهى مقصد سياحي شهير.

ومازال الوضع على الجزيرة غير مستقر بما يحول دون عودة قوات الشرطة وفرق الإغاثة للقيام بجهود الإنقاذ والإغاثة. وقال نائب مفوض قيادة العمليات الوطنية جون تيمز إنه ليس بوسع قوات الشرطة التأكد من عدد الموجودين في الجزيرة؛ ولكنها تعتقد أن العدد كبير. ولا تعرف الشرطة بعد ما إذا كان هناك أحياء بين الباقين بالجزيرة.

ويُشار إلى أن معظم المتضررين والمفقودين كانوا على متن سفينة سياحية تزور منطقة البركان النشط البحرية. وأكد تيمز أن السفينة كان على متنها أشخاص من نيوزيلندا وأجانب؛ ولكنه لم يستطع تأكيد جنسياتهم.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك