Menu


«نيران صديقة» تمنح برشلونة فوزًا صعبًا على سلافيا براغ

ميسي حقق رقمًا قياسيًا جديدًا

انفرد برشلونة الإسباني بصدارة ترتيب المجموعة السادسة بمرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما حقق فوزًا عسيرًا 2 - 1 على مضيفه سلافيا براغ ال
«نيران صديقة» تمنح برشلونة فوزًا صعبًا على سلافيا براغ
  • 187
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

انفرد برشلونة الإسباني بصدارة ترتيب المجموعة السادسة بمرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما حقق فوزًا عسيرًا 2 - 1 على مضيفه سلافيا براغ التشيكي، في الجولة الثالثة للمجموعة التي شهدت أيضًا انتصارًا ثمينًا لإنتر الإيطالي بهدفين نظيفين على ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني.

وارتفع رصيد برشلونة إلى سبع نقاط في الصدارة، فيما احتل إنتر المركز الثاني برصيد أربع نقاط، متفوقًا بفارق المواجهات المباشرة على دورتموند، صاحب المركز الثالث، المتساوي معه في الرصيد نفسه، بينما قبع سلافيا في مؤخرة الترتيب برصيد نقطة وحيدة، بعدما تلقى خسارته الثانية على التوالي.

كان الفريق التشيكي نِدًّا حقيقيًّا لبرشلونة، الذي يمتلك خمسة ألقاب في المسابقة، وكان بإمكانه اقتناص نقطة التعادل على أقل تقدير، لولا براعة الألماني مارك أندريه تير شتيجن حارس مرمى برشلونة، الذي تصدى ببراعة لهجمات أصحاب الأرض.

افتتح الأرجنتيني ليونيل ميسي التسجيل مبكرًا لبرشلونة في الدقيقة الثالثة، غير أن يان بوريل أدرك التعادل لسلافيا في الدقيقة 50.

وجاء هدف الفوز الثمين لبرشلونة عبر النيران الصديقة عن طريق النيجيري بيتر أولاينكا لاعب سلافيا، الذي أحرز هدفًا عكسيًّا في الدقيقة 57؛ ليمنح الفريق الإسباني فوزه السادس على التوالي في مختلف المسابقات.

وبهدفه في شباك الفريق التشيكي يكون قد حقق الأرجنتيني رقمًا قياسيًّا جديدًا في مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعدما أصبح أول لاعب في تاريخ دوري الأبطال يسجل في 15 موسمًا على التوالي في المسابقة القارية.

كما نجح النجم الأرجنتيني في معادلة إنجاز ثنائي ريال مدريد السابق، راؤول جونزاليس والبرتغالي كريستيانو رونالدو، بالتسجيل في شباك 33 فريقًا مختلفًا بدوري أبطال أوروبا.

أما على ملعب جوتسيبي مياتزا، انتزع إنتر فوزه الأول في المجموعة، عقب تغلبه 2 - صفر على ضيفه بوروسيا دورتموند.

تقدم لاوتارو مارتينيز لإنتر في الدقيقة 22، قبل أن يهدر نفس اللاعب ركلة جزاء في الدقيقة 82.

وأطلق إنتر رصاصة الرحمة على آمال دورتموند في التعادل، بعدما أضاف أنطونيو كاندريفا الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 89.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك