Menu

مصرع وإصابة 10 سوريين في انفجار سيارة مفخخة بالرقة

تأكيدات أمريكية بهروب «دواعش» نتيجة الاجتياح التركي

أفاد مصدر طبي سوري بمقتل ثلاثة أشخاص وإصابة سبعة آخرين في انفجار سيارة مفخخة ببلدة سلوك في ريف الرقة الشمالي، اليوم الأربعاء، فيما أكد مسئول أمريكي، أن أكثر من
مصرع وإصابة 10 سوريين في انفجار سيارة مفخخة بالرقة
  • 56
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أفاد مصدر طبي سوري بمقتل ثلاثة أشخاص وإصابة سبعة آخرين في انفجار سيارة مفخخة ببلدة سلوك في ريف الرقة الشمالي، اليوم الأربعاء، فيما أكد مسئول أمريكي، أن أكثر من مئة أسير «داعشي» هربوا من السجون في شمال شرق سوريا، تحت غطاء القصف التركي للأكراد.

وقال المصدر الطبي بمستشفى «سلوك»، الذي طلب عدم ذكر اسمه، لوكالة الأنباء الألمانية، إن سيارة مفخخة انفجرت أمام صالة للإنترنت وسط البلدة قرب منطقة تجمع العيادات الطبية؛ ما أدى إلى سقوط الضحايا.

وأشار المصدر إلى أن الانفجار أسفر عن دمار كبير في العيادات الطبية والمباني المحيطة بالمنطقة.

من جانبه، اتهم قائد عسكري في الجيش الوطني السوري، المعارض، عناصر قوات سورية الديمقراطية بأنها تقف وراء الانفجار، زاعمًا أنها قامت بإرسال دراجات نارية مفخخة إلى مناطق درع الفرات.

وشهدت بلدة سلوك، خلال السنوات الماضية حالة من الهدوء، ولم تشهد انفجارات منذ مغادرة تنظيم «داعش». وكانت عبوة لاصقة وضعت بحافلة صغيرة انفجرت جانب مركز اتصالات القامشلي وسط المدينة؛ ما أدى لإصابة مواطنين بجروح وأضرار مادية بالسيارات العابرة.

 وفي سياق ذي صلة، قال المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري، اليوم الأربعاء، إن أكثر من مئة أسير من تنظيم «داعش» هربوا منذ بدء العملية التركية في شمال شرق سوريا قبل أسبوعين.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك