Menu


بالفيديو.. مواطن يوثق لحظة حصوله على مخالفة «الذوق العام» في سكاكا

مع بدء التطبيق الفعلي للائحة..

شرعت الجهات الأمنية في تسجيل مخالفات نظام الذوق العام، فيما يتعلق باللباس أو أي السلوكيات طبقًا للنظام الذي أقره مجلس الوزراء في شعبان الماضي. وفي هذا الشأن، وث
بالفيديو.. مواطن يوثق لحظة حصوله على مخالفة «الذوق العام» في سكاكا
  • 36694
  • 0
  • 0
ماجد الرويلي
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

شرعت الجهات الأمنية في تسجيل مخالفات نظام الذوق العام، فيما يتعلق باللباس أو أي السلوكيات طبقًا للنظام الذي أقره مجلس الوزراء في شعبان الماضي. وفي هذا الشأن، وثق مواطن في مدينة سكاكا بمنطقة الجوف، لحظة حصوله على مخالفة الذوق العام، عقب تطبيق اللائحة بالجوف.

وذكر المواطن خلال مقطع فيديو، أن نقطة تفتيش أمنية بالقرب من أحد المطاعم الشهيرة على الطريق الإقليمي بسكاكا؛ طبقت عليه مخالفة الذوق العام، لارتدائه «ثوب النوم» الذي يندرج تحت مخالفة اللباس غير اللائق، محذرًا الشباب بأن التطبيق بدأ فعليًّا لمثل هذه المخالفات.

وتتنوع المخالفات التي تندرج تحت الذوق العام؛ منها التصرفات الخادشة للحياء، ورفع صوت الموسيقى في الأحياء، وتشغيلها وقت الأذان والإقامة، وترك مخلفات الحيوانات الأليفة، والبصق وإلقاء النفايات في غير الأماكن المخصصة.

كما تشمل إشغال مقاعد ومرافق كبار السن والمعاقين، وتجاوز الحواجز لدخول الأماكن العامة، وارتداء اللباس غير اللائق بحسب طبيعة المكان، أو ملابس تحمل عبارات أو صورًا خادشة أو مثيرة للعنصرية أو الممنوعات والمحرّمات، ويشمل وضع العبارات على وسائل النقل والكتابة والعبث على الجدران وغيرها.

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك