Menu


ألتيما RS سيارة خارقة بقوة 800 حصان

ألتيما RS هو الطراز الجديد من مجموعة السيارات البريطانية الشهيرة، التي اشتهرت باسم ألتيما  GTR، وانكشفت السيارة لأول مرة في مهرجان  Goodwood Festival of Speed،
ألتيما RS سيارة خارقة بقوة 800 حصان
  • 328
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

ألتيما RS هو الطراز الجديد من مجموعة السيارات البريطانية الشهيرة، التي اشتهرت باسم ألتيما  GTR، وانكشفت السيارة لأول مرة في مهرجان  Goodwood Festival of Speed، ويمكن للمشترين المهتمين بشرائها طلبها بشكل مسبق من موقع الشركة الآن.

تستلهم سيارة ألتيما RS تصميمها من سباق التحمل في عصر Group-C  في الثمانينيات والتسعينيات، بما في ذلك من سيارات بارزة مثل بورشه 956 وجاكوا ر XJR-12، وبالمقارنة مع الموديلات السابقة للشركة، يركز التصميم الخارجي الجديد للطراز على زيادة القوة السفلية وتحسين تدفق الهواء، ولتحقيق ذلك، هناك قطع مثل الفاصل الأمامي المثبت على الهيكل، ومولدات الدوامات، ومشتت الهواء الخلفي الكبير، والجناح الخلفي.

لدى العملاء العديد من خيارات القوة، وكلها تستخدم محرك V8 من جنرال موتورز، فالنموذج الأساسي يحمل محرك LT8 سعة 6.2 لتر بمحرك V8 بقوة 480 حصان، وهناك أيضًا طراز LT4 بمحرك فائق فائق الشحن سعة 6.2 لتر V8 بقوة 650 حصان، وتأتي RS المزودة بمحرك طراز LT5 بشاحن توربو وLT5  فائق الشحن بسعة 6.2 لتر بشكل قياسي بقوة 800 حصان، لكن ألتيما توفر تعديلًا خارقًا حتى قوة 1.200 حصان.

ناقل الحركة الوحيد المتاح سيكون يدويًا بست سرعات، وتوضح الشركة أن ناقل الحركة الأوتوماتيكي لن يكون في قائمة الخيارات؛ حيث قالت الشركة: «إن ألتيما RS هي سيارة حقيقية للسائق، وبالتالي فهي متوافرة فقط مع ناقل حركة يدوي بست سرعات».

والسيارة مخصصة للسباق، لكن ألتيما توفر خيارات لجعلها مناسبة للطرقات أيضًا، بما في ذلك تكييف الهواء والملاحة، وكاميرا الرؤية الخلفية، وأجهزة استشعار وقوف السيارات، ومقاعد منجدة بالجلد أو الكانتارا مع دعم قطني، والمصابيح الأمامية  LED.

وتتوافر السيارة بنسخ قيادة يسرى ويمنى، وتقوم الشركة بشحنها في جميع أنحاء العالم، وهي ليست قانونية في كل البلدان، ولكن يمكن قيادتها في الشوارع في بعض البلدان.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك