Menu


في عدة أيام.. 3 خطوات سريعة لاستعادة نضارة بشرتك

لمواجهة «الشحوب.. الجفاف.. الانطفاء»

ربما تشعرين أن بشرتك أصبحت شاحبة، وظهر عليها مظاهر الجفاف والانطفاء، وذلك بسبب الإرهاق أو إهمال العناية ببشرتك، مع التقدم في العمر تنخفض نسب الكولاجين الذي ينتج
في عدة أيام.. 3 خطوات سريعة لاستعادة نضارة بشرتك
  • 13
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

ربما تشعرين أن بشرتك أصبحت شاحبة، وظهر عليها مظاهر الجفاف والانطفاء، وذلك بسبب الإرهاق أو إهمال العناية ببشرتك، مع التقدم في العمر تنخفض نسب الكولاجين الذي ينتجه الجسم، وهو الأمر الذي يجعل الأمر أكثر صعوبة.

لذلك من الضروري جدًّا أن تهتمّي جيدًا بالعناية ببشرتك بشكل منتظم، وذلك عن طريق استخدام الخلطات الطبيعية التي تعيد لبشرتك نضارتها، دون اللجوء للأدوية الطبية التي تحتوي على كثير من الكيماويات الضارة.

هذه الخلطات ستعيد لبشرتك النضارة والإشراق في أقل من أسبوع.. فقط قومي بتطبيقها وستحصلين على نتائج مذهلة وبشرة نضرة وخالية من العيوب.

1- خلطة الأفوكادو مع الكاكاو والعسل

من الخلطات السحرية لاستعادة نضارة بشرتك، فالأفوكادو يحتوي على كثير من الفيتامينات والمعادن المهمة لإشراق بشرتك، كما أن الكاكاو يحتوي على مضادات الأكسدة الطبيعية التي ستقضي على شحوب البشرة وتمنع ظهور التجاعيد المبكرة، والعسل مضادّ حيوي طبيعيّ للجراثيم والالتهابات والشوائب الموجودة ببشرتك.

قومي بخلط كميات متساوية من العسل والأفوكادو والكاكاو، وطبقيها على بشرتك لمدة 20 دقيقة، ثم قومي بغسل بشرتك جيدًا، ثم استخدام كريمًا مرطبًا مناسبًا لنوع بشرتك، وكرري هذا القناع مرتين أسبوعيًّا لتحصلي على نتائج مذهلة.

2- سكراب التقشير

تقشير البشرة من الأمور المهمة لتجديد الخلايا الجلدية، وإزالة الشوائب والرؤوس السوداء منها، وذلك عن طريق مزج ملعقة كبيرة من السكر الخشن مع نقاط من عصير الليمون، وبحركات دائرية قومي بإزالة الجلد الميت من بشرتك وإزالة أية أوساخ متراكمة، مدّة التدليك حوالي 10 دقائق، ثم قومي بغسل بشرتك جيدًا، واستخدمي ماء الورد لترطيبها وسترين نتيجة مذهلة بعد هذه الخطوة، ويمكن أن تكرريها مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيًّا.

3- ماسك التفتيح

قومي بخلط ملعقة كبيرة من اللبن البودرة، مع ملعقة كبيرة من ماء الورد وملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعي، مع عصرة صغيرة من عصير الليمون.

طبّقي الخليط على بشرتك لمدة ربع ساعة، ثم قومي بغسل وجهك بالماء الفاتر، واستخدمي مرطبًا مناسبًا لبشرتك، واستمتعي بالنضارة والنعومة وبشرة مشرقة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك