كيا وهيونداي تكشفان عن ناقل حركة أوتوماتيكي جديد في غاية التطور

كيا وهيونداي تكشفان عن ناقل حركة أوتوماتيكي جديد في غاية التطور

هل تذكرون عندما كشفت هيونداي وكيا عن نسختهما الخاصة من ناقل الحركة CVT، والتي أطلقت عليه اسم Smartstream Intelligent Variable Transmission، والذي استخدم في هيونداي أكسنت الجديدة، وقد أدى ذلك إلى تحسين كفاءة استهلاك الوقود ليصل إلى 6.53 لتر لكل 100 كم لتصبح 7.35 لتر لكل 100 كم.

لا تتوقف العلامات التجارية الكورية الجنوبية فيما يتعلق بتحسين ناقل الحركة الخاص بها؛ حيث تم الإعلان هذا الأسبوع عن أول تقنية نقل سرعة تنبؤية تسمى نظام النقل المتواصل لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT).

تتيح تقنية ناقل الحركة الجديدة للسيارة الانتقال تلقائيًا إلى الترس الأمثل بعد تحديد ظروف الطريق وحركة المرور القادمة، ولكن كيف تحدد السيارة ذلك؟ من خلال معلومات نظام الملاحة المتوافرة في الوقت الفعلي باستخدام الكاميرات والرادار والملاحة ثلاثية الأبعاد المزودة بخريطة دقيقة للطريق.

إن تقنية نقل السرعة الأوتوماتيكية الحالية في سيارات هيونداي وكيا، والتي يُطلق عليها اسم Smart Drive Mode، لا تزال تعتمد على تفضيلات السائق، فإن نظام ICT Connect Shift يتنبأ بالمواقف المقبلة؛ حيث يقرأ معلومات الطريق بشكل ثلاثي الأبعاد بالإضافة إلى ظروف حركة المرور الحالية، في حين أن الرادار من ناحية أخرى يكتشف السرعة والمسافة بين السيارات، بينما توفر الكاميرات معلومات عن الطريق.

في حين تغذي جميع هذه المدخلات كمبيوتر السيارة (TCU) بالمعلومات اللازمة، تقوم التقنية الجديدة بتوقع سيناريوهات نقل السرعة الأمثل وتعديل وضع السيارة عليها، وهو ما يعمل على تحسين كفاءة استهلاك الوقود من بين أمور أخرى، ووفقًا لسيناريوهات الاختبار الخاصة بالشركات، فقد قلل النظام من وتيرة النقلات في المنعطفات على الطرق شديدة الانحناء بنسبة 43%، كما تم تقليل تواتر الفرامل بنسبة 11%، وبالتالي تم تقليل تعب القيادة وتآكل الفرامل.

تتطلع هيونداي وكيا إلى استخدام النظام الجديد في طرزهما المستقبلية، لكنها لم يذكرا أي من هذه الطرز سيحصل عليه أولاً، ومع ذلك، سيكون من الممتع أن نتطلع إلى رؤية السيارات الكورية التي ستحصل على هذه التقنية ونقوم باختبار فائدتها على أرض الواقع قريبًا.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa